روابط للدخول

اجازة للسجناء في دهوك بمناسبة عيد الفطر


بدأت مديرية اصلاحية زركا للكبار في محافظة دهوك بمنح السجناء إجازات لزيارة ذويهم، بحسب ما اعلنه نائب مدير الاصلاحية.

وقال نائب المدير برفان خورشيد ان العمل بدا منذ منتصف شهر اب الماضي بتطبيق بالقانون الجديد الخاص بالاصلاحيات، والذي صدر في 16/3/2008، ووفق المادة 40 من هذا القانون سنقوم بمنح اشخاص من نزلاء الاصلاحية اجازات لزيارة اسرهم بمناسبة عيد الفطر المبارك وسيقضون مدة سبعة ايام في بيوتهم"، مضيفا ان عدد السجناء المجازين يقارب العشرين سجينا.
خورشيد اشار الى ان كل السجناء مشمولين بهذه الأجازات "ما عدا المشمولين بقضايا القتل والإرهاب والخطف والجرائم التي تمس امن الأقليم".
وبخصوص الشروط التي ينبغي ان تتوفر لدى السجين اوضح برفان "ان على السجين ان يكون محكوما باكثر من سنة، ويكون حسن السيرة والسلوك وقضى ربع مدته في السجن ومن سكنة الأقليم، ولا يكون على حياته خطر في حال خروجه، كما يجب ان يودع في البنك مبلغا ماليا يقدر بحسب الجريمة التي ارتكبتها وهو مابين 5-20 مليون دينار".
السجناء عبروا عن سعادتهم بهذا القرار فالسجين دلوفان الذي حكم علية بالسجن لمدة 15 سنة في قضية مخدرات قال: "انني سعيد بهذا القرار، وقضيت اكثر من تسع سنوات في هذا السجن، ولأول مرة يسمح لنا بزيارة اسرنا، لذلك نحن ونطلب ان تقل المدة التي تفصل بين الأجازات من ثلاثة اشهر الى شهر واحد".
اما السجين ارام بنيامين فقد طالب منحهم الأجازة لمدة ثلاثة ايام في الشهر وان تشمل السجناء الآخرين وخاصة احكام القتل الذين تم التنازل عن دعواهم".
يشار الى ان معظم السجون في اقليم كوردستان العراق قد تحولت الى اصلاحيات اجتماعية، وصدر القانون الخاص بالأصلاحيات في 16/3/2008، لتحسين اساليب التعامل مع السجناء.
XS
SM
MD
LG