روابط للدخول

الإعلان عن قائمة تجديد بقيادة طارق الهاشمي


نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي

نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي

أعلن في بغداد عن تشكيل كتلة سياسية جديدة مستقلة تحت عنوان قائمة (تجديد) يقودها طارق الهاشمي، نائب رئيس الجمهورية والأمين العام السابق للحزب الإسلامي العراقي.

وسط مشاركة واسعة لشيوخ العشائر ورجال الدين والشخصيات والرموز الادبية والفنية والفكرية والاكاديمية اعلن في بغداد عن تشكيل تكتل جديد يحاول الانخراط في العملية السياسية تحت عنوان قائمة تجديد يراسه نائب رئيس الجمهورية العراقية طارق الهاشمي الذي انتهز تلك المناسبة للاعلان عن تركه كافة التوجهات والميول الحزبية وتخليه عن منصبه كأمين عام للحزب الاسلامي العراقي ومواجهة الاستحقاق الانتخابي المقبل بقائمة مستقلة انفتحت على كافة الوان الطيف الاجتماعي والعرقي والمذهبي في البلد.

الهاشمي اكد في كلمته انه ادرك من خلال خبرته السياسية بان العراق لايمكن ان ينهض من كبوته مالم يعلن ابنائة برائتهم من انموذج دولة المكونات والخروج من خندق الطائفية مؤكدا على ان عهد تقديس الاحزاب والشخصيات ولى الى غير رجعة.

وخلال حفل الاعلان عن تأسيس تلك القائمة لوح الهاشمي امام الحاضرين بشهادة جنسية عراقية قال بانها البطاقة التي تمكن الجميع من الانتماء الى قائمة تجديد التي وصفها بالبعيدة كل البعد عن التخندقات والاصطفافات الطائفية وهي تركز على مبدأ المواطنة الهاشمي اعلن بان ابواب قائمته مفتوحة امام جميع المستقلين للمشاركة.

قائمة مستقلة تضم شخصيات وطنية تدعوا الى التنمية والاعمار وصفها احد شيوخ محافظة ذي قار سنان محمد الحسونة بالعملة النادرة وسط المشهد السياسي.

فيما قال الاستاذ الجامعي الدكتور شاكر الكاتب عن قائمة تجديد بانها منحته الامل في ان يكون لهم نصيب كمستقلين للمشاركة في العملية السياسية وسط زحمة الكتل والكيانات المتنفذة والمهيمنة على الحكم والسلطة.

وشهدت فعالية الاعلان عن قائمة تجديد القاء بعض القصائد الشعرية التي طالبت برفع الظلم والحيف عن شعب مازال يعيش تحت وطأة الازمات بعد ان جاءت قصيدة احد الشعراء الشعبيين بتلك الابيات التي هزت القاعة تصفيقا:

ماريدن سياسي الما شبع جوعان
ولا ريد البطالة اتدوم باوطاني
ناس بلا نهر والخير عدهه ايفيض
وانه اشكو العطش واثنين نهراني
اطوف ابحر نفطي وسكفي من عمدان
واريد الكهرباء تنطيني جيراني
XS
SM
MD
LG