روابط للدخول

تتواصل في العراق الاستعدادات للانتخابات التشريعية المقبلة المزمع اجراؤها مطلع العام المقبل، وذلك من خلال الاعلان ان تأسيس الاحزاب والتيارات والائتلافات. وفي هذا السياق اعلن في بغداد السبت عن تأسيس تيار جديد تحت مسمى (تيارالعدالة والحرية)، يقوده الشاعر نبيل ياسين الذي يقول ان تياره هو تيار سياسي مدني وطني شعبي يؤمن بعراق فيدرالي موحد السيادة وموحد القرار السياسي وهو ليس حزبا وانما هو حركة شعبية طوعية ،مشيرا الى التيار يرفع شعار (تجديد العراق) وقد وضع هذا الشعار بناء على دراسة دقيقة للمشاكل التي يعيشها العراق في الوقت الراهن.
ويضيف ياسين الذي عرف في الوسط الثقافي العراقي شاعرا يساريا منذ سبعينات القرن الماضي ان دراسة الساحة العراقية الان تشير الى ان تياره سيكون له شأن مهم في انتخابات مجلس النواب المقبلة.

وشهدت الساحة العراقية في الفترة الاخيرة الاعلان عن تشكيل العديد من التيارات والائتلافات التي كان طابعها العام الابتعاد عن الصبغة والشعارات الاسلامية التي طبعت الحياة السياسية في السنوات الست الماضية. يقول عضو المجلس السياسي لتيار العدلة والحرية محمد علي رشيد ان نفوذ الاحزاب الاسلامية بدأ بالانحسار بسبب فشلها في تطبيق شعاراتها على ارض الواقع.
ويضيف مسؤول التيار في محافظة النجف هادي حسن ان احزاب السلطة بدأت تتراجع شعبيا وهذا يفتح الباب امام القوى الاخرى للحصول على حصص جيدة في الانتخابات المقبلة.

XS
SM
MD
LG