روابط للدخول

وضعت الادارة المدنية في النجف خطة مركزية استعدادا لاستقبال الزائرين بمناسبة ذكرى وفاة الامام علي بن ابي طالب.

وتشتمل الخطة على محورين اساسيين، يتضمن الاول توفير الحماية اللازمة للزوار وتقع على عاتق الاجهزة الامنية، اما المحور الثاني فيشتمل على تقديم الخدمات الطبية للزوار التي تتكفل بها الدوائر الصحية والخدمية الساندة.
وأكد الناطق الرسمي باسم قيادة شرطة النجف الملازم الاول مقداد الموسوي في تصريح خاص لاذاعة العراق الحر انه تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين وزارتي الدفاع والداخلية وضعت خلالها خطة محكمة لحماية الزائرين يشترك فيها اكثر من 35 الف عنصر وتتضمن غطاء جويا من قبل القوات العراقية.
وتدخل ضمن الخطة المركزية مساهمة دائرة صحة النجف لتوفير الخدمات الطبية للزائرين بكافة انواعها.
من جهته قال الدكتور ابراهيم الحكيم مدير غرفة العمليات في صحة النجف ان الخطة سبقتها عدة اجتماعات في الوزارة وفي دائرة الصحة وكذلك الاجتماع المركزي الذي عقد في مقر الادارة المدنية وضعت على اساسها خطة وزارة الصحة والتي اشتملت على نشر المفارز الطبية في المدينة القديمة وعلى مداخل المحافظة الرئيسية فضلا عن استخدام المستشفى المتنقل الذي وضع في مركز المدينة.
ونظرا لتوافد الزوار العرب والاجانب للمشاركة في احياء المناسبة، وتحسبا لانتشار مرض الانفلونزا الوبائي، اكد الحكيم ان الخطة تضمنت ايضا اشتراك فرق التوعية والرقابة الصحية لتوعية المواطنين من خطر الاصابة بالامراض الوبائية التي قد تنتشر عن طريق الازدحامات.
ولا تقل الاستعدادات الشعبية عن الرسمية اذ باشر المواطنون بنشر مواكب الخدمة على جانب الطرق الرئيسية المؤدية الى مركزالمدينة والتي تقدم كافة الخدمات للزائرين.
XS
SM
MD
LG