روابط للدخول

مشاريع كهربائية لفريق الاعمار الامريكي في الناصرية


اعلن في محافظة ذي قارعن اتفاق بين مجلس المحافظة وفريق الاعمار الامريكي (PRT) على تنفيذ عدد من مشاريع الطاقة في المحافظة.

وكان السفير الامريكي في العراق كرستوفر هيل واثناء زيارته الاخيرة الى مدينة الناصرية قد أكد دعم مشاريع المدينة الخدمية.
المعاون الفني لمجلس محافظة ذي قار عبد الحسين هجر المفضل صرح لاذاعة العراق الحر أن هناك خمسة عشر مشروعا للطاقة تم الاتفاق عليها مع الجانب الامريكي، كما تم الاتفاق مع فريق الاعمار الامريكي على ايصال التيار الكهربائي الى احدى عشر منطقة في عموم المحافظة بالاضافة الى تجهيزنا بعشرات من محولات و مولدات الطاقة، مؤكدا ان ازمة انقطاع التيار الكهربائي سوف تنتهي بتنفيذ هكذا مشاريع والتي من المؤمل تنفيذها قريبا، بعد اجراء بعض الامور الادارية المتعلقة بقطع الاراضي المهيئة لتلك المشاريع وبالتنسيق مع هيئة الاعمار والاستثمار في المحافظة، وكذالك مع الدوائر الاخرى.
واضاف المعاون لمجلس المحافظة ان اتفاقا اخر قد تم مع مستثمر آخر لتنفيذ مشروع للطاقة، وتمت تهيئة قطعة ارض ملائمة لهذا المشروع.
واشاد المعاون الفني لمجلس المحافظة بدعم فريق الاعمار الامريكي للمحافظة من اجل تنفيذ بعض المشاريع الخدمية، مضيفا ان الواقع الامني في الحافظة مستقر ومهيأ لاستقطاب شركات الاستثمار.
المواطنون من جانبهم ينظرون الى الواقع الامني في هذه المحافظة على انه مستقر ومهيأ لاستقطاب شركات الاستثمار الأمريكية والأجنبية، بعدما سئموا من المعاناة المستمرة من استمرار انقطاع التيار الكهربائي.
XS
SM
MD
LG