روابط للدخول

توزيع 86% من بطاقات معلومات الناخبين في دهوك


شكل مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات 41 مفرقة جوالة لتوزيع بطاقات معلومات الناخبين على المواطنين في عموم محافظة دهوك.

وقال مدير اعلام مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في دهوك يوسف سلمان في حديث خاص باذاعة العراق الحر ان عملية تحديث سجلات الناخبين ما تزال مستمرة والإقبال جيد على مراكز تحديث هذه السجلات، مشيرا الى انهم قاموا بعملية توزيع بطاقات معلومات الناخبين التي تضم المعلومات الخاصة بالناخبين، وفق ما جاءت في سجلات الناخبين لكي تسنى للمواطنين مراجعة مراكزهم في حال ورود اخطاء في معلوماتهم.
واكد سلمان ان" نسبة 86% من هذه البطاقات قد وصلت الى ايدي المواطنين".
مدير اعلام مكتب المفوضية اشار الى انهم اتبعوا آلية جديدة لايصال هذه البطاقات الى الذين لم تصل اليهم عن طريق الفرق الجوالة التي يبلغ عددها 41 فرقة وهذه الآلية تستند الى "توزيع هذه البطاقات عن طريق وكلاء المواد التموينية"
وذكر سلمان ان المفوضية قامت بسلسلة من النشاطات التي تهدف الى "توعية المواطنين بالعملية الانتخابية والمشاركة في الانتخابات مثل عقد الندوات وورش العمل مع وسائل الأعلام ومندوبي منظمات المجتمع المدني".
يشار الى ان 41 مركزا لتسجيل الناخبين قد تم فتحه في محافظة دهوك لاستقبال المواطنين لتصحيح معلوماتهم وستكون هذه المراكز مفتوحة لغاية 20/9/2009 .
XS
SM
MD
LG