روابط للدخول

المطرب أوس رعد يستعد لإحياء حفلتين غنائيتين في كل من لندن وكندا..


بمناسبة شهر رمضان تلقت توافذ مفتوحة رسائل تهنئة من مستمعينا في السماوة وكركوك والموصل تضمن البعض منها دارميات وأبوذيات.
أحد المستمعين في بغداد يسال عن اخبار المطرب قحطان العطار)، الشاعر المغترب خلدون جاويد وهو صديق الفنان العطار ابلغ اذاعة العراق الحر في لقاء سابق إن العطار عزف عن الإختلاط بالآخرين كما أنه إعتزل الغناء كليا وهو مقيم في الدنمارك حاليا.
نوافذ مفتوحة طرحت في حلقة الاسبوع الماضي سؤالاً عن صاحب مقولة:الفقر في الوطن غربة والغنى في الغربة وطن. وقد .وردتنا إجابات من عدد من المستمعين أغلبها صحيحة، وإختار البرنامج الرسالة الصوتية من المستمع الدائم للبرنامج من البصرة عصمت عبد الحافظ الذي أجاب أن الإمام علي (ع) هو القائل أن الفقر في الوطن غربة والغنى في الغربة وطن..

حلقة هذا الإسبوع من نوافذ مفتوحة طرحت سؤالا جديدا يتضمن قولين ينطويان على معان جميلة وتتميزان بخصوصية نادرة، والسؤال هو:مالذي يميز هذين القولين:
ربك فكبر
سر فلا كبا بك الفرس

الزاوية الفنية التي يخصصها البرنامج عادة لتلبية طلبات المستمعين حول التعريف بفنانين عراقيين سواء من المقيمين في العراق أو خارجه، يلتقي هذا هذا الأسبوع المطرب أوس رعد الذي تحدث عن الإنتهاء من تسجيل اربع اغان عاطفية لألبومه الغنائي الجديد وسيطرح في الأسواق نهاية العام الجاري. واشار الفنان أوس الى أن تلك الأغاني هي من الحانه وكلمات الشاعر الغنائي سعدي حسين و توزيع الفنانين كرم الرسام وقيصر عبد الجبار، وانه بصدد وضع اللمسات الأخيرة لباقي اغاني الالبوم الذي يتضمن عشر أغانيات، كما أوضح المطرب أوس انه يستعد لإحياء حفلتين غنائيين خلال الفترة المقبلة، الحفل الأول سيقام في كندا نهاية شهر ايلول الجاري والثاني في لندن خلال تشرين الاول المقبل، وعن أخر نشاطاته في مجال التلحين قال الفنان أوس أنه انتهى مؤخرا من كتابة وتلحين اغنية للفنان محمد كمال بعنوان ودوني للغالي وهناك نية لتلحين أغنية للفنان العربي حسين الجسمي مبينا انه لحن للعديد من المطربين العراقين منهم حاتم العراقي وهيثم يوسف وأوراس ستار والفنانة دالي.
واشار اوس الى انه يحب اداء اغاني الطرب العراقي الاصيل والأغاني التراثية في أغلب حفلاته الغنائية حيث أنه متأثر برواد الطرب العراقي الاصيل زفي مقدمهم ناظم الغزالي وكوكب حمزة وعباس جميل وطالب القرغولي وحضيري ابو عزيز.

XS
SM
MD
LG