روابط للدخول

صحف بغداد: مرشحون لرئاسة جهاز المخابرات العراقي


صحف بغداد ليوم الثلاثاء تابعت الانباء التي تحدثت عن صدور مذكرات اعتقال من المحكمة الجنائية العليا بحق كل من السفير العراقي في عمان سعد الحياني ورئيس ديوان الرقابة المالية عبد الباسط تركي، ونشرت الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان ان الحياني وتركي استغربا عند سماعهما الخبر من وسائل الاعلام وعبر الفضائيات.
في سياق آخر ولصحيفة المشرق اليومية المستقلة كشف برلمانيون عن ابرز الشخصيات المرشحة لتولي رئاسة جهاز المخابرات الوطني، اذ اكدت النائبة عالية نصيف للصحيفة ان الحكومة طرحت ترشيح وزير الامن الوطني شيروان الوائلي ومدير مكتب رئيس الوزراء طارق نجم لتولي ادارة جهاز المخابرات، وتروج لذلك مقابل ترشيحات الكتل السياسية الاخرى. وتضيف نصيف ان وزير الداخلية الاسبق فلاح النقيب وتوفيق الياسري هما من بين الترشيحات التي قدمتها الكتل السياسية لشغل المنصب، مبينة ان التصويت على اختيار الرئيس الجديد لجهاز المخابرات لم يدرج على لائحة اعمال مجلس النواب للفصل التشريعي المقبل.
جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي عرضت خبر اتفاق الجانب العراقي والاميركي على تفعيل التعاون العسكري والافادة من التكنلوجيا المتطورة والاقمار الاصطناعية لضبط الحدود وملاحقة المتسللين عبرالاراضي السورية
واشارت الصحيفة الى تزامن هذه المستجدات مع تأكيدات المندوبين الدائميين في مجلس الجامعة العربية ان تفجيرات الاربعاء الدامي تهديد للأمن والسلم، وفق قرارات مجلس الأمن، لتعتبرها الصباح خطوة تمهد لتشكيل المحكمة الدولية للقصاص من المجرمين المتواجدين في دمشق، على حد تعبيرها.

واخيراً ننتقل الى ملف المياه، اذ انتقد عضو اللجنة النيابية للزراعة والاهوار والمياه جمال البطيخ في حديث لجريدة الصباح الجديد، ضعف المفاوض العراقي من جهة واستهانة الجانب التركي به من جهة اخرى. كاشفاً ان المدراء العامين الذين حضروا اجتماع انقرة الثلاثي الاخير بخصوص المياه، قالوا له بالحرف ان الجانب التركي غادر القاعة عندما طالب العراق بزيادة حصته المائية
XS
SM
MD
LG