روابط للدخول

فوز العراق ببطولة غرب اسيا لخماسي كرة القدم بعمان


حقق منتخب العراق بخماسي كرة القدم المركز الاول في بطولة غرب اسيا التي اقيمت منافساتها في العاصمة الاردنية عمان.
وفاز المنتخب العراقي على نظيره البحريني بأربعة اهداف مقابل ثلاثة وذلك في المبارة الختامية التي جرت في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين الرياضية.
وكان المنتخب العراقي الذي ضم 12 لاعبا قد تلقى تدريبات مكثفة استعداد للبطولة حيث دخل في معسكرين تدريبيين في كل من بغداد وعمان ، وشارك في البطولة التي جرت بطريقة الدوري لمرحلة واحدة، منتخبات العراق وسوريا ولبنان والبحرين والاردن ، فيما إعتذر المنتخب الفلسطيني من المشاركة .
وأكد نائب رئيس لجنة خماسي الكرة بأتحاد كرة القدم رئيس وفد منتخب العراق للبطولة حميد موسى ان المنتخب تمكن من إحراز كأس البطولة بعد أن قدم عرضا رائعا في جميع المباريات التي خاضها مع الفرق المنافسة حيث استطاع ان يجمع 10 نقاط ليظفر بلقب البطولة.
وقال في حديث لاذاعة العراق الحر ان المنتخب العراقي كان مصرا على احراز مراكز متقدمة في البطولة، حيث فاز في اولى مبارياتة على نظيرة اللبناني الذي كان مرشحا للفوز بلقب البطولة بنيجة 2 - 1 وتعادل مع منتخب الاردن 1-1 وفاز في المبارة الختامية على البحرين 4 -3.
واضاف ان استعداد الفريق كان عاليا حيث كان يقوم بأربعة وحدات تدريبية أسبوعيا، كما ان لاعبين جددا تم زجهم في المنتخب مما يبشر بمستقبل جيد للمنتخب، خاصة أنه مقبل على المشاركة في تصفيات غرب اسيا التي ستقام بالدوحة، في شهر تشرين الاول المقبل المؤهلة لنهائيات اسيا التي ستقام في اوزبكستان عام 2010.
واشاد موسى بالكادر التدريبي الذي اشرف على تدريب الفريق طيلة فترة الاعداد للبطولة، وخاصة مدرب المنتخب الكابتن اسعد لازم.
وكشف نائب رئيس لجنة خماسي الكرة ان المنتخب يعاني من عدم وجود صالات مغلقة يتدرب فيها المنتخب حيث أنه يتدرب حاليا في ساحات مكشوفة ومعظم ارضيتها من الثيل الصناعي .
وطالب موسى القائمين على الرياضية بان يولوا اهتماما اكبر بالمنتخب، من خلال أنشاء صالات مغلقة مخصصة لهذة الرياضة اسوة بالدول الاخرى.
من جهته انتقد الحكم الدولي نوزاد شفيق مستوى التحكيم الذي وصفه بانه "لم يكن بمستوى الطموح حيث لم يجر أي إجتماع روتيني للحكام للوقوف على واقع البطولة، كما جرت العادة في البطولات الرياضية، بالإضافة الى الأخطاء الإدارية التي وقعت في البطولة حيث تم إستضافة الحكام في نفس الفندق الذي تبيت فيه الفرق المنافسة، وهو أمر يخالف التعليمات واللوائح الرياضية المعمول بها في العالم".

من جهته قال حارس المرمى عطيل خليل ان هذه اول بطولة اسيوية يحصل عليها منتخب خماسي الكرة العراقي على المركز الأول، وستكون فاتحة خير للبطولات المقبلة التي سيستعد لها المنتخب.
وتابع ان هذا الفوز سيكون دافعا قويا للاعبين للمضي قدما في مواصلة الانتصارات، والفوز على وجه الخصوص بتصفيات اسيا المقبلة التي ستقام في الدوحة
XS
SM
MD
LG