روابط للدخول

نواب يطالبون باستضافة المالكي والقادة الأمنيين


كشف أعضاء في لجنة الامن والدفاع عن توجه اللجنة لتقديم مذكرة الى رئاسة البرلمان لاستضافة رئيس الوزراء والقادة الأمنيين.

مع توجه الحكومة العراقية نحو تشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق بشان تفجيرات بغداد الاخيرة يستعد مجلس النواب العراقي لاستضافة رئيس الوزراء والقادة الامنيين للاطلاع على تطور الاحداث ومجرياتها بشان تشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق ومستجدات التحقيقات والادلة التي تم التوصل اليها من قبل القادة الامنيين بشان التفجيرات الاخيرة.
ودعا عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب وليد شركة، في حديث لاذاعة العراق الحر، الى ان يحضر "رئيس الوزراء الى مجلس النواب ويقدم تقارير شاملة عن المواضيع المهمة والامنية والسياسية ويوضح المستجدات الاخيرة".
نواب عن القائمة العراقية في مجلس النواب وجدوا ضرورة في استضافة رئيس الوزراء والقادة الامنيين نتيجة لتضارب التصريحات بشان تفجيرات بغداد الاخيرة وعدم وجود رؤية واضحة لادلة او خيوط كشفت من قبل الاجهزة الامنية.
وقالت النائبة عن القائمة عالية نصيف جاسم لاذاعة العراق الحر انه "يوجد مثل هذا التوجه في مجلس النواب نتيجة لتضارب تصريحات العديد من المسؤولين"، مشيرة الى ان "المستجدات الاخيرة تتعلق بسياسة الدولة الخارجية وكان يجب على الحكومة ان تتشاور مع مجلس النواب".
نواب عن التحالف الكردستاني بينوا ان هذه الاستضافة ستاتي في اطار توحيد التوجهات التنفيذية والتشريعية واطلاع مجلس النواب على الادلة التي لدى لحكومة بخصوص العمليات الارهابية التي تجري في العراق، بحسب النائب عن التحالف الكردستاني محسن السعدون لاذاعة العراق الحر.
واضاف السعدون ان "اللجنة التي شكلت بعد الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب"، مؤكد انها "توصلت الى العديد من النتائج وسيطلع عليها مجلس النواب في هذه الاستضافة".
نواب عن جبهة التوافق البرلمانية اكدوا ان الحل الوحيد ليعلم مجلس النواب متغيرات الاحداث على الساحة السياسية والامنية يكمن باستضافة رئيس الوزراء والقادة الامنيين في جلسة مفتوحة كون البرلمان طالب مجلس الوزراء سابقا بتقديم تقارير امنية دون جدوى.
وبينت النائب عن الجبهة شذى العبوسي ان "لجنة حقوق الانسان التي انا نائبة رئيسها طالبت رئاسة الوزراء اكثر من مرة تقديم تقارير عن تفجيرات اقل وطأة من التفجيرات الاخيرة، ولم يستجب المجلس لذلك يجب ان تتم الاستضافة لنطلع على التقارير الامنية".
وسيعقد مجلس النواب غدا الثلاثاء اولى جلساته في الفصل التشريعي الاخير الذي سيتم فيها تقديم مذكرة من قبل لجنة الامن والدفاع لاستضافة رئيس الوزراء والقادة الامنيين على حد تعبير اعضاء في اللجنة.

XS
SM
MD
LG