روابط للدخول

صحف بغداد تتابع تدويل العراق لملف الإرهاب


تحدثت الصحف البغدادية عن تدويل العراق لملف الارهاب مشيرة الى مطالبة رئيس الوزراء نوري المالكي المجتمع الدولي بالوقوف مع العراق في مواجهة الارهاب والجريمة والمجرمين.

وفي ذات السياق يكتب عمران العبيدي في مقالة له بجريدة الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني، يكتب بان طلب التدويل شأن عراقي ولايخص احد، ويرى الكاتب ايضاً ان الطريقة الارشادية التي تتحدث بعدم جدوى التدويل وضرب امثلة في تدويل القضية الفلسطينية والافغانية وغيرها وعدم وجود حلول لهذه القضايا فأنها عمليات ارشاد ووعظ غير مناسبة. معرباً العبيدي عن اعتقاده ان العراقيين هم وحدهم من يقدر الاهمية في التدويل من عدمه وما على الاخرين الا الكف عن التدخل في شؤون العراق.

وبالحديث عن التدويل ايضاً يقول احد عناوين صحيفة المدى اليومية المستقلة إن قضية أزمة المياه تدفع النواب للمطالبة بتدويلها.

ونبقى مع المدى اذ نشرت تأكيد كتلة التحالف الكردستاني وعلى لسان النائب عنها محسن السعدون انها ستشرع بمطالبة رئاسة مجلس النواب والكتل السياسية خلال الفصل التشريعي المقبل بإصدار قرار يلزم الحكومة إجراء التعداد العام للسكان في موعده المحدد.

اما المشاورات والمباحثات بين الكتل السياسية فقد كانت لها مساحة هي الاخرى في صحف يوم الاحد .. ففي تصريح لصحيفة المشرق المستقلة لم يستبعد الناطق باسم التيار الصدري صلاح العبيدي امكانية تحالف الصدريين مع القيادات الكردية في التحالف الكردستاني عند تشكيل الحكومة الجديدة، غير انه سيبقى رهناً بنتائج الانتخابات المقبلة، مبيناً العبيدي في الوقت نفسه ان موقف التيار الصدري من قضيتي كركوك والموصل لم يتغير ولن يتبدل، على حد تعبيره للصحيفة.

هذا وفي المشرق ايضاً نقرأ ما كشفَ عنه مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من انه ستتم اقالة رؤساء جامعتي التكنولوجية والانبار، وتغيير رئيس الجامعة المستنصرية المعين مؤخرا بعد اقالة رئيس جامعة صلاح الدين. عازياً السبب الى عدم قدرتهم على السيطرة على المشاكل التي تحدث داخل الجامعات وسماحهم بالتدخلات الحزبية داخلها ووقوعهم في احضان الاحزاب، وكما اوردته صحيفة المشرق.
XS
SM
MD
LG