روابط للدخول

تفكيك 18 شبكة إرهابية في بغداد وديالى ونينوى


ضباط جهاز مكافحة الإرهاب في مؤتمر صحفي

ضباط جهاز مكافحة الإرهاب في مؤتمر صحفي

كشفت قيادة جهاز مكافحة الارهاب في العراق انها قامت بتفكيك (18) شبكة ارهابية، وألقت القبض على العديد من الاشخاص في عموم البلاد.
ضباط من الجهاز قالوا في مؤتمر صحفي ببغداد ان الجهاز اتخذ خلال شهر اب الماضي اجراءات واليات عديدة اثمرت عن تفكيك العديد من الشبكات الارهابية ومن مختلف التنظيمات واعتقال عدد كبير من الاشخاص المتورطين بالعمليات التفجيرية والمحرضة على الارهاب من مختلف الجنسيات وفي العديد من محافظات العراق.
قائد تنظيمات جهاز مكافحة الارهاب العقيد عداي احمد قال في حديث لاذاعة العراق الحر :
"قوات مكافحة الارهاب استطاعت خلال شهر اب تدمير وتفكيك 18 شبكة ارهابية في عموم محافظات العراق، قسم منها تابعة لحزب البعث وبعضها ينتمي الى دولة العراق اللا اسلامية وتنظيمات القاعدة وشبكات اخرى تابعة الى تنظيمات مختلفة".
وشملت هذه الاجراءات محافظة بغداد بشكل اساس، حيث تم فيها تفكيك شبكات ارهابية تعود لدولة العراق اسلامية وكتائب ثورة العشرين وتنظيمات ارهابية اخرى.
امر قوة بغداد في جهاز مكافحة الارهاب علي سامي قال ان "القوة في بغداد قامت خلال شهر اب الماضي بتدمير وتفكيك ثماني شبكات ارهابية، والقاء القبض على 46 ارهابياً"، وأشار الى ان "واحدة من تلك الشبكات تنتمي الى حزب العودة وستاً منها تنتمي الى تنظيمات القاعدة والاخيرة تنتمي الى تنظيمات خارجة عن القانون".

امر قوة ديالى في جهاز مكافحة الارهاب سلام مهدي قال ان "عمليات الجهاز تركزت في محافظة ديالى ايضا ووصلت الى جميع المناطق فيها، واثمرت عن اعتقال العديد من الاشخاص ومن مختلف الارتباطات الارهابية"، وأضاف قائلاً:
"قوة مكافحة الارهاب في ديالى قامت بتفكيك سبع شبكات والقاء القبض على اربعة منها، ضمنها كتائب ثورة العشرين وتنظيم دولة العراق اللا اسلامية وشبكة نظام النقشبندية التابعة لعزة الدوري"، مشيرا الى ان "القوة في ديالى تقوم برصد عزة الدوري وسوف يتم القبض عليه قريبا".
من جهته أوضح قائد قوة الموصل في جهاز مكافحة الارهاب جليل سامي ان "قوة مكافحة الارهاب القت بالقبض على 24 ارهابياً من مختلف الجنسيات في الموصل ودمرت 12 شبكة ارهابية فيها".
وكشفت قيادة جهاز مكافحة الارهاب عن تورط اشخاص من دول الجوار لكنها لم تشر الى اسماء هذه الدول صراحة، وقال قائد تنظيمات الجهاز عداي احمد ان "اغلب أعضاء التنظيمات الارهابية مدربون في دول معلومة، وهي تنفذ عمليات ارهابية نوعية، لذلك نحن نواجه قوة مدربة جيدا".
واكدت قيادات جهاز مكافحة الارهاب رصد الجهاز العديد من الخلايا النائمة وإلقاء القبض على عناصرها قبل قيامها بتنفيذ العمليات الارهابية، وبينت ان القوات الاميركية توفر الدعم اللوجستي للجهاز لكنها لاتتدخل في عمليات التخطيط والرصد.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG