روابط للدخول

من اكبر التحديات التي تواجه العراق في المرحلة الراهنة من تاريخه تفشي الفساد الذي بات يهدد باجهاض اي مشروع تنموي أو خطة لاعادة بناء الاقتصاد وتطوير الجهاز الاداري. ولتكوين فكرة عن حجم هذه الآفة فان منظمة الشفافية قالت ان الصومال وحدها التي تتفوق على العراق بتفشي الفساد بين دول العالم. وادراكا للثمن الباهظ الذي يدفعه الشعب والدولة بسبب الفساد شُكلت أجهزة رقابة ومفتشيات في الدوائر الرسمية لرصد حالات الفساد. وأهم هذه الأجهزة قاطبة هيئة النزاهة التي تمكنت عناصرها الأمنية مؤخرا من القاء القبض على وكيل وزارة النقل والمواصلات بتهمة تلقي رشوة مالية كبيرة. اذاعة العراق الحر التقت رئيس هيئة النزاهة القاضي عبد الرحيم العكيلي الذي أكد عملية الاعتقال.
وكان القاء القبض على وكيل وزارة النقل تذكيرا بأن مكافحة الفساد معركة طويلة النفس كما أشار رئيس هيئة النزاهة عبد الرحيم العكيلي في حديثه لاذاعة العراق الحر.
ودعا رئيس هيئة النزاهة القاضي عبد الرحيم العكيلي سائر القوى السياسية الى المشاركة في محاربة الفساد بارادة سياسية صادقة فيما حث الحكومة على التعامل مع المشكلة بالاهتمام نفسه الذي تبديه في تعاطيها مع الملف الأمني.
تقول منظمة الشفافية الدولية ان الفساد يمكن ان يعني الفرق بين الحياة والموت عندما يكون المستهدف بالفساد والرشوة موارد مالية مرصدوة لبناء مستشفيات أو منشآت لتنقية الماء.

على صلة

XS
SM
MD
LG