روابط للدخول

مقتل 8 واصابة 65 بانفجارات متزامنة في بابل


انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مرقد أبي جاسم في بابل

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مرقد أبي جاسم في بابل

اكدت صحة بابل ان الحصيلة النهائية للانفجارات التي حصلت في منطقة اولاد مسلم هي ثمانية شهداء وخمسة وستين جريحا.

قال الفريق عثمان الغانمي قائد الفرقة الثامنة المسؤولة عن محافظات الفرات الاوسط ان سلسلة انفجارات متزامنة حصلت بالقرب من مرقدي اولاد مسلم وابو الجاسم والمناطق المحيطة بهما مما تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى بسبب تهاون الاجهزة الامنية المسؤولة عن حماية المنطقة.
واوضح الغانمي في مؤتمر صحفي عقده في مكان الحادث ان سيارة نوع بيجو ايرانية الصنع انفجرت بالقرب من مرقد ابي الجاسم تسببت في قتل طفلين من ابناء سادن المرقد، مضيفا ان ثلاث عبوات ناسفة انفجرت في وقت متزامن في مرقد اولاد مسلم في نفس المنطقة، مما تسبب في مقتل وجرح اكثر من ثلاثين.
واوضح الغانمي ان هذه العبوات دخلت في اواني الاكل عن طريق امراة، وكانت من النوع المتوسط وتعمل بالمؤقت الالي، وزنة الواحدة 400 – 600 غم، مشيرا الى ان الاجهزة المسؤولة عن حماية المكان تمتلك اجهزة لكشف المتفجرات.
الى ذلك القى رحمن خليل ابراهيم مختار منطقة اولاد مسلم باللائمة على الاجهزة الامنية المسؤولة عن المكان موضحا ذلك بالقول ان ما حصل هو خرق امني سببه تهاون الاجهزة الامنية التي اعتمدت العشائر عليها في الحماية.
ودافع نائب محافظ بابل اسكندر وتوت عن الاجهزة الامنية في بابل واصفا ايها بالقوية التي تستطيع حماية المحافظة واصفا الفاعلين بانهم "ارهابيون لا يحبون الحياة ويقتلون الجميع".
من جانبه اكد الدكتور محمود عبد الرضا مدير عام صحة بابل على ان الحصيلة النهائية للانفجارات التي حصلت في منطقة اولاد مسلم هي ثمانية شهداء وخمسة وستين جريحا نافيا وجود مفقودين في الحادث.
XS
SM
MD
LG