روابط للدخول

دورة تاهيلية في النجف للعاطلين عن العمل


اقام مركز التشغيل والتدريب المهني التابع لدائرة العمل والضمان الاجتماعي في النجف وبمبادرة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية دورة تاهيلية للعاطلين عن العمل.

وقال منسق الوزارة والمشرف على الدورة عدنان الطالقاني ان الدورة تهدف لتعليم العاطلين حرفة يمكنهم الاستفادة منها في حياتهم اليومية"، مضيفا ان عدد المشتركين في الدورة ثلاثين عاطلا عن العمل تم اختيارهم بشكل عشوائي من ستة مناطق فقيرة في المحافظة.
وتناولت الدروس التي اعطيت للمتدربين خلال فترة الدورة حرفة الحدادة بكل تفاصيلها من لحام وتقطيع وتصميم.
واشار رئيس الشعبة الميكانيكية في المركز المهندس عبد الصادق جلال ان الدورة اهلتهم لان يعملوا في مجال الحدادة حال تخرجهم منها.
المشتركون في الدورة ومعظمهم من فئة الشباب اثنوا على مبادرة الوزارة كونها ساهمت في تعليمهم حرفة يستطيعون من خلالها ان يكسبوا لقمة عيشهم لذا فقد طالبوها بتوفير قروض ميسرة لهم تساعدهم بفتح ورش حدادة خاصة بهم.
وتشير النسب التي سجلتها دائرة احصاء النجف ان معدلات البطالة تسير باتجاه الانخفاض خصوصا في السنوات الاخيرة، اذ اكد مدير احصاء النجف فائق معلة ان المسح الذي سجل لمعدلات البطالة في مدينة النجف لعام 2004 كان 23 % فيما سجلت المسوحات في نهاية عام 2006 18,9 %.
ويرى خبراء اقتصاديون ان استمرار الجهاز الحكومي في مثل هكذا برامج سيقلل من نسب البطالة في العراق الى مستويات ادنى وسيرفع بالمقابل من نسبة الاستقرار الامني.
XS
SM
MD
LG