روابط للدخول

الكهرباء: 6 محطات طرحت للاستثمار ولم تتقدم اية شركة بعروض


اكد مدير المكتب الاعلامي لوزارة الكهرباء عزيز سلطان الشمري ان ست محطات كهربائية طرحت للاستثمار ولكن لم تتقدم اية شركة بعروض جيدة.

واضاف ان الوزارة اعتمدت على شركات محلية في تزويد الوزارة بالوقود لعدم ايفاء الشركات الكويتية بالتزاماتها في توريد الوقود.
التحسن الطفيف الذي طرأ على التيار الكهربائي هذه الايام لم يشف غليل المواطنين الذين ما زالوا يعدون شحة الكهرباء من اشد معاناتهم في صيف لاهب لفح وجوه الصائمين في شهر رمضان.
بعض المواطنين ولكثرة ما سمعوه عن الأموال المنفقة والمرصودة للكهرباء باتوا لا يقتنعون بان هناك خللاً حقيقياً فيها، مطالبين الحكومة بالتدخل الفعلي وتوفير الطاقة الكهربائية.
وعلى الرغم من ان المسؤولين في وزارة الكهرباء يتحدثون عن تحسن في التيار الكهربائي الا ان اهالي بعض المناطق يرون عكس ذلك مع غياب البرمجة في القطع.
ويشكو ساكني المجمعات السكنية العمودية اكثر من غيرهم من الانقطاع الطويل للتيار، وهم يسألون عن توجهات سابقة لوزارة الكهرباء تقضي باستثناء الشقق العمودية من القطع، ولاسيما اثناء الليل.
وتعاني وزارة الكهرباء من مشاكل عديدة ليس آخرها عدم ايفاء بعض الشركات بالتزاماتها في تزويد الوزارة بالوقود ما حداها الى التعاقد مع شركات محلية لتوريدها بالوقود، وقد ساعد ذلك في زيادة توفير الطاقة الكهربائية بعد ان ادخلت عدد من المغذيات الى الخدمة، كما اشار الى ذلك مدير المكتب الإعلامي لوزارة الكهرباء عزيز سلطان الشمري الذي اشار الى وجود ست محطات كهربائية تم طرحها للاستثمار لكن لم تقدم اية شركة عروضاً جيدة للاستثمار.
XS
SM
MD
LG