روابط للدخول

برهم صالح على رأس حكومة جديدة في كردستان


المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة في كردستان برهم صالح

المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة في كردستان برهم صالح

تمخض اجتماع الحزبين الكرديين الرئيسيين الذي جرى عصر الاربعاء في منتجع صلاح الدين، عن تكليف رئيس القائمة الكردستانية برهم صالح البدء باجراء مفاوضات تشكيل حكومة جديدة للإقليم.
سياسيون كرد أكدوا ان رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني طلب من صالح والقيادي في الحزب الديمقراطي ازاد برواري البدء باجراء المشاورات مع الكتل السياسية لتشكيل حكومة جديدة تضم المكونات الرئيسة في كردستان مثل التركمان والمسيحيين والأيزيديين، فضلاً عن توحيد المؤسسات الادارية والامنية بين الحزبين الكرديين.
عضو المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيره أكد التكليف، وقال في حديث لإذاعة العراق الحر ان الحكومة ستكون إئتلافية تشمل جميع أطياف المجتمع الكردي، ولفت الى ضرورة تقليص عدد الوزارات فيها.
ويتفق مع هذا الرأي وزير الإقليم لشؤون البرلمان الكردستاني سعيد خالد الذي قال ان إحدى أهم المشاكل التي عانت منها حكومة الاقليم خلال الاربعة أعوام المنصرمة تمثلت في هذا العدد الكبير من الوزارات، وأكد خال في حديث لإذاعة العراق الحر ان تقليص الوزارات في الحكومة المقبلة سيعود بفوائد اقتصادية، مشيراً الى ان الحكومة الموسعة لن تكون حكومة فعالة.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG