روابط للدخول

مواضيع عراقية متنوعة في الصحف الأردنية ليوم الثلاثاء


تقول صحيفة الراي ان الهيئة العامة غير العادية لبنك المال كابيتال بنك انتخبت مجلس إدارة جديد للبنك خرج منه المستثمر العراقي حسن كبة رئيس مجلس الادارة السابق وعاد اليه المالكون القدامى . وخرج حسن كبة من المجلس بعدما لم يتمكن من استكمال صفقة تملك اسهم اشتراها من مالكين سابقين في البنك لكنه بحسب معلومات سيكون ممثلا بأعضاء من بين من تم انتخابهم من المالكين. وكان البنك المركزي الأردني قرر حل مجلس ادارة كابيتال بنك وتعيين لجنة ادارة باشرافه لمدة ستة أشهر وقال البنك المركزي أنذاك أن الاجراء احترازي بالدرجة الأولى يتعلق بخلافات في مجلس ادارة البنك يخشى أن يقود استمرارها الى التأثير على مسيرة عمل البنك اداريا وماليا.


وتقول العرب اليوم ان رئيسة منظمة اطباء بلا حدود الدكتورة ماري بيير اشادت بالتسهيلات التي يقدمها الاردن لتمكين المنظمة من تنفيذ مشاريعها وتقديم العلاج فيها للعراقيين وبخاصة متضرري الحرب. وقالت ان المنظمة تنفذ منذ ثلاث سنوات مشروعا في الاردن لخدمة العراقيين المتضررين من الاوضاع في بلدهم،واستطاعت التواصل مع ضحايا العنف في العراق ومساعدتهم وعلاجهم على الرغم من بعد المسافة والصعوبات الامنية. وبينت بيير ان طبيعة العمليات الجراحية التي تجرى للجرحى اصحاب الاصابات الشديدة معقدة ودقيقة جدا، مشيرة الى ان الفريق الطبي العامل في المشروع لديه مؤهلات عالية وامكانيات ممتازة للتعامل مع الحالات الصعبة القادمة من العراق.

وتنقل صحيفة الدستور عن مصدر مطلع ان وزارة الداخلية وافقت على منح المسافرين والعمال المصريين الذين يستخدمون الاراضي الاردنية للانتقال الى العراق تأشيرة عبور مدتها 48 ساعة لغايات السفر الى العراق.وأشار الى ان الاتفاقية التي وقعت مؤخرا بين وزارتي النقل الاردنية والعراقية خولت شركات النقل المحلية نقل الركاب المصريين الى الاراضي العراقية انطلاقا من مدينة العقبة. كما تنقل عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية ايريك شوفالييه ان فرنسا تدعو العراق وسوريا الى استئناف المجرى الطبيعي لعلاقاتهما في اسرع وقت ممكن. وأن تواصلا التقارب الذي بدآه في الاشهر الاخيرة مستفيدين من الزيارات التي تجري على اعلى مستوى.

وتنشر الغد ان اﻻستعدادات تجرى في قاعدة انجيرليك الجوية الواقعة في جنوب تركيا ﻻنسحاب القوات اﻻميركية من العراق وتنقل عن صحيفة اكسام التركية استنادا لمعلومات خاصة بوزارة الدفاع اﻻميركية أن ما يقرب من ١٠٠ إلى ١٤٠ ألـف جندى أميركــي يـؤدون خدمتهم في العراق سوف ينقلون جوا إلى بلادهم عبر القاعدة . ويجرى حاليا تحضير خيم وأماكن إقامة سابقة التجهيز في القاعدة التي تعد احدى ركائز اﻻنطﻼق المهمة للعمليات العســكرية اﻷميركيـة فـي العراق وأفغانستان . ومن المقرر أن تبدأ الوﻻيات المتحدة بسحب قواتها خلال شهر كانون اﻷول المقبل .

على صلة

XS
SM
MD
LG