روابط للدخول

صحف بغداد تتابع محاولات الوساطة التركية لتخفيف التوتر العراقي السوري


تستمر الصحف البغدادية وليوم الثلاثاء ايضاً بمتابعة تطورات الموقف والمحاولات التركية لتخفيف التوتر العراقي السوري، لتنشر هذه الصحف بان زيارة وزير الخارجية التركي الى بغداد الاثنين، لم تنجح في تحقيق اهدافها، مشيرة ايضاً الى توصيف الرئيس السوري للاتهامات الموجهة الى بلاده بأنها "غير أخلاقية". هذا وتناولت الصحف ايضاً قرار المجلس الاعلى الاسلامي ترشيح عمار الحكيم لتولي رئاسة هذه الحركة خلفاً لوالده عبدالعزيز الحكيم الذي توفي الاربعاء في طهران.

في الشأن السياسي ايضاً لكن على صعيد آخر أكد النائب عن جبهة التوافق رشيد العزاوي في تصريح لجريدة الصباح الجديد السياسية المستقلة، اكد صحة المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام، حول عرض تقدم به الائتلاف الشيعي لجبهة التوافق، وقال للصحيفة: بالنسبة لنا نحن لا ندخل في هذا الائتلاف، هم دعونا بشكل رسمي لكننا رفضنا، لأن الائتلاف اعلن عنه واخذ شكلاً طائفياً. على حد تعبير العزاوي لجريدة الصباح الجديد

وفي سياق متصل يقول احد عناوين جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي:
* ائتلاف دولة القانون في مراحل التشكيل النهائية واتصالات بين التوافق والهاشمي

وانتقالاً الى مقالات الرأي ففي جريدة الاتحاد التي تصدر عن الاتحاد الوطني الكوردستاني يرى الكاتب ساطع راجي ان ما يحدث في الموصل منذ أشهر ليس مجرد خلاف سياسي بين كتلتين أو حزمة من المشاكل الامنية والادارية فقط بل هو أساسا وقبل كل شيء أزمة في تماسك الدولة ووحدتها الوطنية وأزمة في العلاقة بين مكوناتها. ويشير الكاتب الى ان الموصل أزمة عراقية نموذجية لأنها ولدت وترعرعت وقاربت على الانفجار في أية لحظة وكل ذلك تحت أنظار الساسة في مختلف مواقعهم وبين خطوات مترددة وأخرى خجولة. إنها سياسة التناسي وهي نموذج عراقي صرف، والكلام لكاتب المقالة.

اما في صحيفة المشرق المستقلة فنقرأ ما كشفَ عنه المدير العام للصحة العامة أحسان جعفر من ارتفاع الاصابات بانفلونزا الخنازير في العراق الى 166 أصابة. موضحاً جعفر في تصريح للصحيفة بان الاصابات الجديدة ظهرت في صفوف القوات الامريكية ولاتوجد اي اصابة جديدة لعراقيين او وافدين، وحسبما ورد في الصحيفة.
XS
SM
MD
LG