روابط للدخول

برنامجان امريكيان للمنح الدراسية للطلبة العراقيين


أحد مباني جامعة (هارفارد) في الولايات المتحدة

أحد مباني جامعة (هارفارد) في الولايات المتحدة

قال الملحق الثقافي في السفارة الامريكية في بغداد رفيق منصور ان العراق حظي باكبر برنامجين ثقافيين في العالم هما برنامج الفولبرايت للمنح الدراسية وبرنامج الزائر الدولي.

برنامج فولبرايت للمنح الدراسية يعد من اوسع البرامج الثقافية، وتموله الحكومة الاميركية منذ عام 1946 وتشرف عليه الخارجية الاميركية، وهو يهدف الى زيادة التعارف بين الشعب الامريكي وشعوب العالم حيث يستطيع الطلبة في مختلف انحاء العالم التقديم الى هذه المنحة وفق شرط وضوابط معينة.
وذكر الملحق الثقافي في السفارة الامريكية رفيق منصور ان العراق حظي بأكبر برنامج لفولبرايت في العالم، مؤكداً في تصريحات صحفية انه ستكون هناك لجنة ثنائية امريكية –عراقية تقوم باختيار المرشحين من الطلبة العراقيين لمختلف الإختصاصات العلمية ومن جميع انحاء العراق.
واشار الملحق الثقافي الى التعاون والتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقال: اننا نطمح الى توسيع افق التعاون الى اكثر من مجرد مذكرات تفاهم، وتحديداً العمل على توأمة الجامعات العراقية مع بعض الجامعات الأمريكية.
وتعمل السفارة الأمريكية في بغداد على مشروع واسع ضمن برنامج التبادل الثقافي، وهو برنامج الزائر الدولي، من خلال إعطاء فرصة لعراقيين زيارة الولايات المتحدة.
وفي هذا الصدد اكد الملحق الثقافي في السفارة ان نحو 170 عراقياً سيشاركون في برنامج الزائر الدولي العام المقبل.
XS
SM
MD
LG