روابط للدخول

هل يتزعم عمار الحكيم المجلس الأعلى الإسلامي؟


عمار الحكيم

عمار الحكيم

في الوقت الذي اشارت فيه كل الدلائل بعد رحيل السيد عبد العزيزالحكيم ان نجله السيد عمار هو من سيتسلم زمام الامور بالنسبة لزعامة المجلس نفى القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي وامام جمعة الحسينية الفاطمية في النجف السيد صدر الدين القبانجي ان امانة المجلس قد حسمت هذا الامر او حددت من سيتسلم الرئاسة ، لكنه نفى في الوقت نفسه وجود خلاف داخل الحزب حول قضية الزعامة وانما اكد ان الاجتماعات التي ستعقد في الوقت المقبل القريب هي من ستحددها .
من جانب اخر اكد القيادي في المجلس الاعلى وعضو مجلس النواب الدكتور همام حمودي خلال مشاركته مجلس عزاء وفاة الحكيم ان قيادة المجلس الاعلى ستكون من نصيب عمار الحكيم في الوقت الذي دعى فيه ان يكون فقدان الحكيم فرصة لتوحد العراقيين .
محللون سياسيون واللذين توافقت تحليلاتهم مع تاكيدات حمودي اشاروا الى ان المجلس الاعلى الاسلامي العراقي قد مهد الطريق لعمار الحكيم ان يراس المجلس منذ بداية مرض السيد عبد العزيز وهذا ما اشارت اليه الخطب السياسية والدينية وحسب المحلل السياسي عباس الياسري .
وكانت النجف قد شهدت يوم امس تشييعا حاشدا لجثمان الحكيم اشتركت فيه شخصيات سياسية ودينية من داخل وخارج العراق ، ورفعت فيه الجماهير المشاركة صورا لعمار الحكيم ولافتات تعزيه بوفاة والده .
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG