روابط للدخول

استعدادا لخوض غمار الانتخابات التشريعية المقررة مطلع العام المقبل، أعلن في بغداد يوم السبت عن تشكيل ائتلاف سياسي جديد باسم تحالف بيارق العراق، ضم أكثر من عشرين كيان سياسي فضلا عن شخصيات وتجمعات عشائرية من مختلف محافظات العراق بالإضافة إلى عدد من مجالس الصحوة.
أمير عشائر الدليم وأمين عام التحالف الجديد الشيخ علي حاتم السليمان أكد في حديثه لإذاعة العراق الحر أن التحالف الجديد جاء كرد فعل على ما وصفها بوجود عدد كبير من الأحزاب السياسية التي تدعي الوطنية، مضيفا أن تحالف بيارق العراق يهدف إلى تفعيل دور العشائر العراقية وإشراكها في العملية السياسية بعيدا عن التأثيرات الحزبية.
وحول الجهات والتيارات التي ينوي تحالف بيارق العراق الائتلاف معها في الانتخابات المقبلة أشار السليمان إلى أن هذا الأمر سابق لأوانه ولم يتم تحديد الجهة التي سيتحالفون معها حتى الآن.
من جانبه يؤكد عضو الأمانة العامة لتحالف بيارق العراق حكمت سليمان أن المباحثات والحوارات جارية مع العديد من القوى والتيارات ومن مختلف التوجهات للتحالف معها في الانتخابات المقبلة، مستبعدا في الوقت ذاته الدخول في تحالفات مع التكتلات السياسية الكبيرة الموجودة على الساحة الآن.
في حين يلفت القيادي في تحالف بيارق العراق الشيخ عبد علي الكرعاوي الى أن الفترة المقبلة ستشهد انعقاد مؤتمر موسع يعلن خلاله عن التوجهات والتحالفات المستقبلية لبيارق العراق، متوقعا أن يكون لهذا التكتل الجديد حظوظ كبيرة في الانتخابات المقبلة.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG