روابط للدخول

بغية تطوير القابليات والكفاءات الادارية للجهاز الاداري في حكومة اقليم كردستان العراق، افتتحت وزارة التخطيط في حكومة الاقليم يوم الاحد المركز الاقليمي للتطوير الاداري.
وبحسب قول القائمين على المركز انهم سيقومون بتدريب الموظفين في الجهاز الاداري في حكومة الاقليم على مجالات الموارد البشرية والعقود والمناقصات والقيادة والاتصالات واعداد الموازنات والمعلومات.
سوسن ميراني مديرة المركز سلطت بشكل اوسع الضوء على عمل هذا المركز من خلال هذا اللقاء مع اذاعة العراق الحر وقالت : الهدف رفع كفاءات وقدرات الجهاز الاداري لانه عانى من المشاكل الكثيرة خلال 17 سنة المنصرمة لانه انقطع عن الحكومة المركزية السابقة وكانت الحاجة تتطلب وجود جهة تقوم بتدريب الجهاز الاداري في الاقليم.
كما اشار الى ان المركز اعد خطة موضوعة لتدريب القابليات من ثلاثة محاور اولها التدريب وثانيا الاستشارات وثالثا الدراسات والبحوث وتكنولوجيا المعلومات وضمن هذه المحاور الرئيسية البدأ بالنشاط التدريبي.
كما اوضحت مديرة المركز ان جميع وزارات الاقليم مشمولة بالتدريب وقالت : الذي عانيناه منه الاتفاق مع منظمة USAID والتي شملت مشروعهم فقط 12 وزارة بالتدريب والبقية لم تشملهم ولكن خلال الفترة المنصرمة اقمنا دورات للوزارات التي لم تشملها الدورات وفي 1-9 سنقوم ببدا الدورات الجديدة.
كما اكدت سوسن ميراني وجود كادر فعال ومتمكن مع وجود ستشاريين يقومون الدورات في الوزارة وقالت :نستعين بالجامعات وتوجد خبرات قيمة فيها لتفنيذ الدورات وكذلك نستعين بعدد من المنظمات الاجنبية وسنقوم ف الشهر تشرين الاول باقامة دورات .
وعن الدورات وعدد المشاركين في كل دورة قالت : لدينا دورات تستمر لدة خمسة ايام بمشاركة 25 الى 30 وفعلا قمنا بتغير اداء الوزراء من ناحية الوصف الوظيفي ولدينا الان فريق عمل لتدريب الموظفين على كتابة الوصف الوظيفي في الوزارات وحالياا لدينا منهاج ومتابعة الوزارات ولدينا مدربين في الاقليم في مجالات الموارد البشرية والعقود والمناقصات والقيادة والاتصالات واعداد الموازنات والمعلومات.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG