روابط للدخول

عناوين الصحافة الاردنية ليوم السبت 29 أب


تقول صحيفة العرب اليوم ان مجلس النواب العراقي انقسم حول نفسه بعد الاتهامات التي وجهتها الحكومة العراقية لدمشق بتغذية اعمال العنف في العراق. وبينما ايدت كتلة الائتلاف اجراءات الحكومة باتهام البعث بالتفجيرات, وجه زعيم جبهة الحوار الوطني صالح المطلق اتهاما صريحا للحكومة بمجاملة ايران في تورطها باثارة العنف وقتل العراقيين. و انتقدت حركة الوفاق الوطني بزعامة اياد علاوي تصرف الحكومة في الطلب من سورية بتسليم البعثيين لديها.وقالت ان الاتفاقيات الدولية تمنع تسليم عناصر المعارضة لدولهم. و اعلن مقرر مجلس النواب تأييد البرلمان للموقف الحكومي من سوريا, معلنا نية مجلس النواب مناقشة تطورات العلاقة مع دمشق بعد استئناف البرلمان لجلساته مطلع الشهر المقبل.

وتقول الراي ان العراق نظم مراسم تشييع رسمية في مطار بغداد لاحد ابرز قادته الشيعة عبد العزيز الحكيم الذي وافته المنية الاربعاء في ايران اثر اصابته بسرطان الرئة. وشارك مئات الآلاف من العراقيين الشيعة في مراسم شعبية لتشييع جثمان الحكيم. وتجمع المشيعون من أنحاء بغداد أمام مسجد براثا بعد انتهاء اداء صلاة الجمعة وانطلقوا في مسيرة تشييع لمدينة الكاظمية حاملين صورا للحكيم وأعلاما ملونة حيث وضع الجثمان بداخل سيارة تشق طريقها بصعوبة وسط المشيعين.

وتقول الدستور ان تلفزيون "بي "92 المستقل نقل عن وزير الدفاع الصربي قوله ان صربيا ابرمت اتفاقا مع العراق حول تصدير اسلحة بقيمة 100 مليون دولار. ولم يعط تفاصيل عن نوع تلك الاسلحة. واوضح ان المصانع العسكرية الصربية الستة التي توظف اكثر من ستة الاف عامل ستشغل لتنفيذ الاتفاق الذي وقعته بلغراد مع ممثلين عن وزارة الدفاع العراقية. والعام الماضي صدرت الصناعة العسكرية الصربية الى العراق معدات عسكرية واسلحة بقيمة 235 مليون دولار بحسب وكالة انباء بيتا.وذكرت صحيفة "بليتش" ان الاتفاق مع العراق اهم عقد تصدير توقعه صربيا في ,2009 وكانت يوغوسلافيا السابقة دولة مهمة مصدرة للاسلحة الى العراق في ظل نظام صدام حسين قبل تفكيكها في تسعينات القرن الماضي. وكان عدد من اليوغوسلافيين يعملون ايضا في العراق.
وتقول الغد انه ستنطلق عند الساعة العاشرة والنصف من مساء السبت منافسات المجموعة الثانية من بطولة شباب الاردن العربية الثانية بكرة القدم حيث يلتقي الرمثا مع منتخب شباب العراق على ستاد الحسين وفيه يتطلع الرماثنة الى الاعلان عن انطلاقة قوية من خلال تحقيق نتيجة ايجابية. ويتطلع الرمثا الى الخروج بنتيجة ايجابية امام منتخب شباب العراق في مستهل مشواره بالبطولة لهذا سيعمد مدربه الى اغلاق المنافذ المؤدية الى مرماه من خلال السيطرة على وسط الميدان وتعتبر هذه المباراة اختبارا حقيقيا لفريق الرمثا الذي يضم عددا كبيرا من الﻼعبين الشباب الذين ربما يفوقون نظراءهم العراقيين خبرة.
XS
SM
MD
LG