روابط للدخول

أسواق العدد المنزلية تلاقي رواجا من العراقيين


Iraq / Baghdad Market hand tools in Sinak 28 aug 2009

Iraq / Baghdad Market hand tools in Sinak 28 aug 2009

اسواق بيع العدد اليدوية تلاقي رواجا في حركة الزبائن ممن دفعتهم رغبة ممارسة هواية التمعمر باغراض واجهزة البيت العاطلة اوقات الفراغ الى التردد على تلك الاماكن

من بين الحاجيات التي تلتقي معظم البيوتات بامتلاكها العدد اليدوية من مفكات ومفاتيح ومستلزمات الحفر والطرق والقطع واللي
ومنها المعروف بالدارج الشعبي ( الدرنفيس والبلايس والكتر والسبانة ) وغيرها من الادوات التي تدخل باعمال الصيانة والادامة المنزلية وتلبي رغبة من لديهم هواية التمعمر بالاغراض والاجهزة العاطلة في اوقات فراغهم.
المواطن ابو عمار يؤكد بانه يتردد بين الحين والاخر على اسواق بيع العدد اليدوية لتكملة نواقص واحتياجات حافظة عدته اليدوية التي لطالما يعتمد عليها في اصلاح بعض الاعطال والقيام ببعض الترميمات في البيت

حرص الناس ورغبتهم بامتلاك عدد يدوية متكاملة في بيوتهم جعل تجارة تلك الاغراض تلاقي رواجا في حركة الطلب كما يقول احد باعة العدد اليدوية في منطقة السنك حيدر منصور الذي اشار الى انهم اخذوا يضاعفون كمية معروضاتهم تماشيا مع ارتفاع نسبة الزبائن الذين يترددون على تلك الاسواق وخصوصا طرح كميات كبيرة من معدات فك مفاصل المولدات التي غدت تتقدم قائمة مبيعاتهم اليومية.

فيما يرى المواطن صلاح بامتلاك عدة يدوية متكاملة في المنزل احتياطا يمنع الوقوع بالمواقف المحرجة ويضع حدا لحالة طرق ابواب الجيران بحثا عن تلك الحاجة وذلك الغرض.
صلاح يمتلك عدة قديمة ورثها عن ابيه لطالما تسعفه عند الحاجة وتوفر عليه الكثير من الجهد والوقت وهو لايفكر بتوسيعها لعدم ثقته بكفاءة النوعيات المطروحة في الاسواق التجارية هذه الايام.

ومن بين الاماكن التي يقصدها الناس لتبضع احتياجاتهم من العدد اليدوية اسواق الباب الشرقي والسنك وشارع الرشيد والميدان التي اعتادت على طرح جديد ما توصلت اليه تلك الصناعة من منتجات يؤكد احد الباعة حسن عبود بان النسبة الاكبر منها ذات مواصفات رديئة والمستهلك اول العارفين.

ماتقدمها تلك العدد اليدوية من خدمات فنية تمكن الناس قدر المستطاع من اصلاح الاعطال والاضرار في منازلهم دفع المواطن ابو اياد الى اعتبارها من بين الاغراض البيتية الضرورية التي قد تسهم احيانا في التقليل من الصرفيات ونفقات اصلاح بعض الاعطال وترميم بعض النواقص والاحتياجات اعتمادا على النفس.
XS
SM
MD
LG