روابط للدخول

فوج سياحي اوربي لزيارة الاماكن الدينية في اقليم كردستان


معبد لالش للديانة الإيزيدية

معبد لالش للديانة الإيزيدية

ذكر مصدر في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كردستان العراق انهم يستعدون لاستقبال اول فوج سياحي اجنبي في شهر تشرين الاول اكتوبر القادم لزيارة الاماكن الدينية في الاقليم.

وقال مريوان النقشبندي مدير اعلام وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كردستان، في تصريح لاذاعة العراق الحر ان الفوج الاول يضم 700 سائح من اكراد مجنسين واوربيين سيزورون الاقليم في خطوة لبدء السياحة الدينية الى الاقليم.
واوضح قائلا: بالتنسيق مع وزارة السياحة في حكومة اقليم كردستان وشركة المانية خاصة بمجال السياحة اتفقنا على استقبال السياح الاوربيين ومن المؤمل ان يصل اول فوج سياحي في شهر اكتوبر القادم لزيارة المعالم الدينية في الاقليم، واذا نجحت العملية ستكون بداية جيدة لانطلاق السياحة الدينية.
واشار النفشبندي الى تهيئة مترجمين مختصين لمرافقة الوفد السياحي، ومن هذه الاماكن، المزارات الدينية الايزدية في لالش والاماكن الدينية المسيحية في شقلاوة والاضرحة الدينية في مدينة السليمانية.
ولفت مدير اعلام وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كردستان الى ان السواح مختلطون من جنسيات متعددة، وزيارتهم تاتي بتشجيع من الاكراد المجنسين في ثمانية دولة اوربية.
وذكر مدير اعلام وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ان رئيس الطائفة الارمنية في العراق زار اقليم كردستان ايضا من اجل تشجيع مشروع الوزارة لاستقبال السواح الاجانب ووعد بتشجيع الارمن في العالم بزيارة الاماكن الدينية في اقليم كردستان.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG