روابط للدخول

استقبل الخميس في مطار بغداد الدولي الفريق العراقي للمعاقين الذي تمكن من احراز 20 وساما بينها خمسة ذهبية في بطولة التشيك الدولية لالعاب القوى.

حطت على مطار بغداد صباح الخميس طائرة الوفد الرياضي العراقي للمعاقين المشارك في بطولة التشيك الدولية المفتوحة لألعاب القوى.
وكان في استقبال الوفد نائب رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب حسن عثمان ورئيس اللجنة الباراولمبية واعضاء المكتب التنفيذي ومسؤولون في وزارة الشباب والرياضة بالاضافة الى حشد من الإعلاميين، حيث تم الاحتفاء بالرياضيين المشاركين في البطولة الذين حصدوا 20 وساماً بينها خمسة ذهبية ومثلها فضية وعشرة اوسمة برونزية.
وقد اكد نائب رئيس لجنة الشباب والرياضة حسن عثمان في كلمة القاها خلال استقباله للوفد على اهمية رعاية رياضة المعاقين داعياً الحكومة الى تشييد الملاعب والساحات الخاصة بهم.
بطولة التشيك الدولية لألعاب القوى للمعاقين شاركت فيها عشرون دولة اوربية بالاضافة الى العراق البلد العربي الوحيد المشارك في البطولة الذي تمكن من منافسة رياضيين يمتازون بمهارات رياضية متقدمة يمثلون بلدان معروفة بتطور رياضة المعاقين فيها كبريطانيا وايرلندا وسلوفاكيا والتشيك بالاضافة الى كندا،وقد تمكن اللاعبون من احراز أوسمة الذهب على الرغم من مصاعب السفر وطول ساعات الإنتظار في المطارات.
رئيس اللجنة الباراولمبية قحطان النعيمي توقع من اللاعبين الذين قدموا مستويات جيدة في بطولة التشيك الدولية، ان يتمكنوا من تحقيق انجازات في الباراولمبياد المقبل في لندن عام 2012.
XS
SM
MD
LG