روابط للدخول

دورة للقيادات الكشفية في تكريت


بمشاركة خمسة محافظات عراقية وهي بغداد وديالى وكركوك والموصل والانبار و صلاح الدين أقيم في مقر مديرية شباب ورياضة صلاح الدين بتكريت الأربعاء دورة للقيادات الكشفية استمرت أربعة أيام.

وتلقى قادة الكشافة دروسا نظرية وأخرى عملية تخص العمل الكشفي وواجبات القائد الكشفي وصفاته التي يجب أن يكون عليها ويتحلى بها.
حسن جاسم محمد مدير شباب ورياضة صلاح الدين تحدث عن الهدف من إقامة الدورة قائلا "ضمن خطة الوزارة المركزية التي تضم محافظات بغداد وديالى والموصل وكركوك والانبار وذلك عقدت هذه الندوة، بهدف نبذ العنف والطائفية وزرع الحب بين هذه المحافظات"، مضيفا ان الفعاليات كانت متنوعة تخص الالتزام والنظام للقائد الكشفي.
محافظة صلاح الدين ومركزها مدينة تكريت استضافة ولأكثر من مرة شهدت فعاليات شبابية وأخرى رياضية وعلى مستوى العراق لأسباب أشار لها معاون مدير شباب ورياضة صلاح الدين مهدي صالح سليم قائلا "المحافظة متميزة من حيث الواقع الشبابي والرياضي لأنها حصلت على المراكز الأولى الثلاثة لمنتديات صلاح الدين، الأمر الآخر هو أن الكادر متميز في تكريت فضلا عن الأمن المتحقق فيها كما أن هناك تعاونا كبيرا مع جامعة تكريت وبين منتديات المحافظات والنشاط الرياضي".
الدورة التي نظمت للقيادات الكشفية تخللتها أعمال فنية وأخرى رياضية اقامها قادة الكشافة المشاركين في الدورة حيث جاءت فكرة إقامة هذه الدورة ضمن الخطة المركزية والسنوية الموضوعة من قل وزارة الشباب والرياضة وبدعم مباشر منها.
ياسين سامي عبود من دائرة التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضة أكد أن دعم الوزارة متميز ومستمر لهكذا نشاطات كشفية وقال"هذه الدورة تأتي ضمن الخطة المركزية لوزارة الشباب والرياضة، وهناك مخيمات بعد رمضان ودعم الوزارة مميز وذلك لكسب الشباب لان المخيم ينفس عن الطاقات الشبابية لأنه يحتوي على كل الفعاليات الرياضية والشبابية".
القادة الكشافة والذين زاروا مدينة تكريت وللمرة الأولى وأقاموا مخيماتهم الكشفية فيها، أشادوا بكرم وطيب أهل هذه المدينة وبينوا أنهم استفادوا الكثير من دورة القادة الكشفيين كما يقول علاق محمد من بغداد الكرخ "هذه فرصة جيدة للتعارف على إخواننا في القيادات الكشفية من المحافظات الوسطى ووجدنا الكادر في تكريت قد وفروا الجو المناسب والمدينة جميلة وأهلها طيبون ومن خلال هذه الدورات سوف يستفيد الكشافة كثيرا".
تفعيل النشاطات الرياضة واستمرارها واحتضانها من قبل الجهات الرياضية في تكريت هو دليل على التميز الكبير والحاصل في الواقع الشبابي والرياضي في هذه المدينة المشجعة للطاقات الشبابية والرياضية والداعمة لها.
XS
SM
MD
LG