روابط للدخول

صحف الاردنية: جرحى الانفجارات الاخيرة يتلقون العلاج في مستشفى الملكة علياء


تنشر الصحف الاردنية انه بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني نقلت طائرة تابعة لسلاح الجو الاردني الثلاثاء 18 جريحا عراقيا ممن اصيبوا في التفجيرات الاخيرة في بغداد الاسبوع الماضي الى المملكة لتلقي العلاج . وتم نقل المصابين فور وصولهم الى مستشفى الملكة علياء العسكري. وثمن السفير العراقي مبادرة الملك مشيرا الى ان المصابين هم من ضحايا التفجيرات في وزارة الخارجية العراقية ،حيث تم احضار الحالات الحرجة التي يصعب علاجها في العراق الى عمان.
وحول هذا الموضوع تقول الدستور إن هذه اللفتة المباركة، تؤكد أن ما يصيب العراق ، والأمة يصيبنا ، وأننا الحريصون على العراق ، والأمة كلها ، وسنبقى ، كما أكد ذلك قائد هذا الحمى ، أكثر من مرة، حينما دعا وشدد على وحدة العراق أرضا وشعبا ، وعلى ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية ، بين أبنائه كضمانة وحيدة لاستقراره ، وللخروج من المحنة التي يعانيها ، ليعود إلى أمته ، حرا عزيزا كما كان وتعود أمته إليه.

وتقول صحيفة الراي أن العلاقات العراقية السورية دخلت ازمة جديدة اثر استدعاء بغداد سفيرها في دمشق ومطالبتها بتسليمها محمد يونس الاحمد وسطام فرحان وهما من كبار قادة حزب البعث العراقي لدورهما المباشر بالتخطيط لتفجيرات الاربعاء الدامية. وردا على هذه الخطوة، اعلنت سوريا استدعاء سفيرها في بغداد.

وتنقل الغد عن تحسين الشيخلي المتحدث المدني لخطة امن بغداد ان مسؤولين علقوا قرار ازالة العديد من الجدران التي تطوق العاصمة العراقية لحمايتها من الانفجارات بعد مقتل نحو 100 في هجمات في بغداد في الاسبوع الماضي.وقال ان خطة ازالة جميع الجدران الخرسانية في بغداد بنهاية العام الحالي او حتى قبل ذلك لن تنفذ كما كان مقررا.
وتنقل العرب اليوم عن إياد الخزعلي وهو من أعضاء حزب الدعوة إن أحد أهم أهداف ائتلاف الحكيم والجعفري والصدر والجلبي, إلحاق هزيمة انتخابية بقائمة دولة القانون برئاسة المالكي واستبعاده عن رئاسة الحكومة المقبلة, مؤكداً أن هناك دولاً منها إيران تسعى إلى إضعاف المالكي في الانتخابات.
ورأى النائب عزت الشابندر ان بقاء المالكي خارج الائتلاف الشيعي سدد ضربة قوية للمشروع الطائفي في العراق, وهذه بداية النهاية للمشروع الطائفي الاسود الذي دمر العراق منذ 2003
على صعيد فني تنشر الراي ان المخرج البريطاني بول غرينغراس انتهى من تصوير فيلمه الروائي الطويل المنطقة الخضراء وهو مقتبس عن كتاب للصحافي راجيف شاندارا سكارا ويحكي قصة عميل وكالة المخابرات الأميركية وزميله اللذين يسافران معا إلى العراق لجمع أدلة بشأن وجود أسلحة الدمار الشامل.والفيلم يتطرق الى أحداث شكلت تحولات حادة في المشهد السياسي العراقي.
XS
SM
MD
LG