روابط للدخول

ضبط لوحة للفنان بيكاسو مسروقة من الكويت في بابل


صورة للوحة بيكاسوا التي تم العثور عليها شمال بابل

صورة للوحة بيكاسوا التي تم العثور عليها شمال بابل

قال مصدر مخول في مكتب رئيس الوزراء ان فريقا من المكتب ضبط لوحة يعتقد انها للفنان بيكاسو في عملية استخباراتية تم خلالها القبض على حائز اللوحة.

واضاف المصدر ان فريقا تم تشكيله بامر من دولة رئيس الوزاراء بعد ورود معلومات استخباراتية تشير الى حيازة لوحة يعتقد انها لبيكاسو، من قبل احد المواطنين وانها مسروقة من متحف الاحمدي، في الكويت ابان غزو النظام السابق لدولة الكويت.
وبين المصدر ان عملية استدراج للمتهم تمت خارج داره في منطقة جبلة (50 كم) شمال شرق الحلة، حيث كان يحمل اللوحة بعد الاتفاق على استلام مبلغ قيمته 450 الف دولار كعربون تمهيدا لبيعها.
واكد المصدر انه تمت احالة المتهم الى القضاء وضبط اللوحة التي كان مكتوبا على ظهرها متحف دولة الكويت، مضيفا ان المتهم اشار الى انه يعمل كهربائيا الا ان المعلومات تشير الى ان اللوحة تم سرقتها عن طربق جهاز المخابرات والامن الخاص السابقين، وان المتهم هو قريب لاحد العاملين في الجهاز والمشترك في السرقة.
واشار المصدر الى ان هذه العملية تندرج في اطار العمل من قبل مجلس الوزراء لاعادة المسروقات من دولة الكويت تمهيدا لاخراج العراق من طائلة البند السابع، مؤكدا ان عمليات اخرى يجري الاستعداد لها مستقبلا، لم يعلن المصدر عن تفاصيلها نظرا "للضرورة الامنية"، بحسب تعبيره.
XS
SM
MD
LG