روابط للدخول

مجلس المحافظة يمنح نادي ديالى 150 مليون دينار


صوّت مجلس محافظة ديالى بالاجماع على منح نادي ديالى الكروي مبلغ (150) مليون دينار عراقي للنهوض بالواقع الرياضي في المحافظة.

وقال ذياب العبيدي مسؤول لجنة الرياضة والشباب في مجلس المحافظة إن المبلغ سيخصص لإعادة تأهيل مقر النادي الذي أصابه الضرر الكبير نتيجة لإشغاله من قبل قوات الجيش العراقي خلال تنفيذ عمليات بشائر الخير الاولى والثانية في العامين 2007 و2008 على التوالي، مؤكدا ان هناك لجنة شكلت في المجلس لمتابعة صرف المبالغ الممنوحة.
نائب رئيس مجلس محافظة ديالى صادق الحسني قتل إن المنحة جاءت من اجل المحافظة على سمعة المحافظة كرويا وان يصبح النادي رقما صعبا، بعد ان عانى مشاكل مادية، لافتا الى أن لدى مجلس المحافظة خطة خمسية للنهوض بالواقع الكروي في المحافظة.
من جهته أكد لطيف خلف رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في ديالى أن المبلغ لايكفي لسد متطلبات النادي حيث ان بقية النوادي في المحافظات قد باشرت منذ وقت سابق بالتعاقد مع لاعبين وقد حصلت على دعم اكبر مما هو عليه في ديالى.
وتابع خلف أن هناك مخاوف لدى رئاسة النادي من عدم صرف مبلغ المنحة، مشيرا الى انه هناك أتحادات أخرى بحاجة الى الدعم المادي كاتحاد كرة اليد والتنس والطاولة وغيرها من الاتحادات التي تخصص لها اللجنة الاولمبية مبلغ مليون دينار عراقي فقط وهذا لايسد متطلبات الاتحادات في اقامة نشاطات رياضية.
الرياضيون في المحافظة أشتكو من عدم وجود ملاعب رياضية تتناسب مع طموحهم الرياضي كما بين محمد خطاب أحد رواد كرة القدم في ديالى الذي قال ان المحافظة تفتقر الى ملاعب جيدة على مدى سنوات على الرغم من المناشدات المستمرة للمسؤولين.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG