روابط للدخول

اطلاق جائزة وزارة الثقافة للابداع


اعلنت دائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة العراقية عن اطلاق (جائزة وزارة الثقافة للابداع) والتي تشمل القصة والرواية والشعر والنقد الادبي، وفنون الموسيقى والسينما والمسرح.

وذكر مدير عام دائرة العلاقات الثقافية عقيل المندلاوي ان هذه الجائزة هي الجائزة الرسمية الاولى للحقول المذكورة على ان يتم التوسع في المجالات الابداعية الاخرى خلال السنوات القادمة.
وقد حدّدت اللجنة التحضيرية للمسابقة موعد الاول من شهر تشرين الاول كاخر موعد لاستلام الاعمال المشاركة، وحدّدت شروطا للاشتراك، حيث يجب ان تكون هذه الاعمال صادرة عن دور نشر رسمية او مدنية او مرشحة من قبل مؤسسات ثقافية وان يكون تاريخ اصدارها خلال العامين 2007 و2008.
من جانبهم فقد تعاطى المعنيون بهذه الجائزة في الاوساط الثقافية سلبا وايجابا، وانقسموا بشأن جدواها في تدوير عجلة الثقافة العراقية.
الناقد الادبي علي حسن الفواز اعتبر اطلاق هذه الجائزة هي فرصه يجب ان تُدعم من اجل تعزيز الجهد الثقافي في العراق، واعطاء الثقافة دورها ومشروعيتها في بناء المجتمع.
اما الكاتبة والشاعرة سمرقند الجابري فهي تعتقد ان المبدع لن يجد فرصة حقيقية لدى المؤسسات الثقافية الرسمية، ومنح مثل هذه الجوائز بحسب رأيها لن يكون على اساس من التقييم المهني النزيه للاعمال الابداعية.
XS
SM
MD
LG