روابط للدخول

تأكيدات بأهمية استنفار جميع الطاقات العراقية لمكافحة الإرهاب


دعا مسؤول أمني عراقي سابق إلى مواصلة التصدي للإرهاب بالوسائل كافة مؤكداً أهمية استنفار جميع طاقات القوات العراقية من أجل تحقيق سلامة المواطنين

ففي تصريحاتٍ أدلى بها لإذاعة العراق الحر إثر التفجيرات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها بغداد، قال الوكيل الأقدم السابق لوزارة الداخلية العراقية والوزير المفوض في في بعثة العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك الفريق أحمد كاظم البياتي إن العراق "يجب أن يقف ضد الإرهاب بشكل واضح وقوي، وهو أكثر شجاعة وأكثر دقة وأكثر قوة"، على حد تعبيره.
الدبلوماسي الحالي والمسؤول الأمني السابق أضاف في مقابلة أجراها مراسلنا في الولايات المتحدة فالح الدراجي أنه ينبغي على وزارة الداخلية أن تواصل بذل المزيد من الجهود داعياً القيادات الأمنية إلى التواجد في مواقع العمل وبين المواطنين في الشوارع والأماكن العامة من أجل الاستماع إليهم.
وفي ردّه على سؤال عن توقعاته لمستويات العنف خلال الشهور المقبلة، أشار المسؤول الأمني العراقي السابق إلى احتمال زيادة النشاطات الإرهابية في المرحلة التي تسبق الانتخابات مؤكداً أهمية استنفار جميع طاقات الأجهزة الأمنية التي يبلغ عدد منتسبيها نحو مليون فرد.
وفي إجابته عن سؤال آخر يتعلق بمساعي إخراج العراق من تبعات البند السابع لميثاق الأمم المتحدة، توقّع البياتي أن يشهد الشهر المقبل جهوداً دبلوماسية مكثّفة عند انعقاد دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.
(مقطع صوتي من المقابلة مع الوكيل الأقدم السابق لوزارة الداخلية العراقية والوزير المفوض في بعثة العراق لدى الأمم المتحدة أحمد كاظم البياتي متحدثاً لإذاعة العراق الحر)
  • 16x9 Image

    ناظم ياسين

    الاسم الإذاعي للإعلامي نبيل زكي أحمد. خريج الجامعة الأميركية في بيروت ( BA علوم سياسية) وجامعة بنسلفانيا (MA و ABD علاقات دولية). عمل أكاديمياً ومترجماً ومحرراً ومستشاراً إعلامياً، وهو مذيع صحافي في إذاعة أوروبا الحرة منذ 1998.

XS
SM
MD
LG