روابط للدخول

ناشئة العراق يحرز المركز الثالث في بطولة غرب اسيا


حاز منتخب ناشئة العراق على المركز الثالث في بطولة غرب آسيا الثالثة بكرة القدم بعد خسارته غير المتوقعة مع نظيره الإيراني بفارق ضربات الجزاء وفوزه على المنتخب الأردني بثلاث أهداف نظيفة في المباراة الختامية للبطولة.

والمباراة التي جرت مساء الثلاثاء الماضي على ملعب مدينة الحسين الرياضية في عمان شهدت إنسجام أعضاء الفريق من خلال تنقلهم في الملعب بالإضافة الى لياقتهم البدنية العالية، كما تميز الفريق بتفوقه وسيطرته على مجريات اللعب حتى إعلان صافرة الحكم نهاية المبارة بفوز عراقي باهر.
وكان المنتخب العراقي قد اقام معسكرين تدريبين، الاول في بغداد والثاني في العاصمة الأردنية عمان استعدادا للبطولة التي شاركت فيها تسعة منتخبات عربية هي العراق و السعودية وعمان وسوريا وإيران والكويت واليمن وفلسطين والبلد المضيف الأردن.
وأكد مدرب المنتخب العراقي للناشئين بكرة القدم موفق حسين ان الفريق العراقي قدم مستوى جيدا في البطولة ونال استحسان الجمهور، حيث خاض اربع مباريات فاز فيها على منتخبات اليمن وسوريا والأردن، فيما خسر مباراة الدور نصف النهائي أمام المنتخب الإيراني بفارق ضربات الجزاء الترجيحية.
واضاف حسين ان المنتخب ومن خلال مشاركته في البطولة اطلع على مستوى وأداء الفرق التي سيلعب معها في تصفيات اسيا المقبلة، مشيرا الى ان الاتحاد العراقي لكرة القدم يعول كثيرا على منتخب الناشئين ليكون هو المنتخب العراقي المرتقب.
وقال اللاعب حسين عبد الله الذي حصل على لقب هداف البطولة حيث هز شباك الفرق المنافسة بتسعة اهداف: ان احراز هذا اللقب جاء حصيلة الجهود التي بذلها المنتخب والجهازان الاداري والفني للفريق خلال فترة الاعداد للبطولة، اضافة الى الروح المعنوية العالية التي تمتع بها اللاعبون حيث كانوا مصرين على تحققيق نتائج جيدة، معربا عن أملة بتقديم مستوى جيد في مشواره الرياضي المقبل وخاصة في بطولة تصفيات اسيا المقبلة.
وشكك مساعد المدرب السوري جمال زغلول في أعمار المنتخب الإيراني حيث برزت فيه وجوه كبيرة لايمكن أن تكون بأعمار الناشئة، مشددا على تزوير إيراني في الأعمار، وأشاد زغلول بالأداء العالي للفريق العراقي الذي كان يستحق البطولة بجدارة وتوقع للفريق مستقبلا واعدا.
هذا ويستعد المنتخب العراقي للناشئين بكرة القدم بعد عودتة الى بغداد للمشاركة في تصفيات بطولة اسيا، حيث سيدخل في معسكر تدريبي لحين بدء منافسات البطولة التي ستقام في اليمن في شهر تشرين أول المقبل.
XS
SM
MD
LG