روابط للدخول

مطالبات في الكوت بتفعيل قانون النزاهة


طالب ناشطون في منظمات المجتمع المدني بمحافظة واسط بتفعيل قانون النزاهة ومحاسبة المرتشين للحد من ظاهرة الفساد الاداري والمالي في مؤسسات الدولة.

جاء ذلك في ورشة عمل تناولت السلوك الاخلاقي للعاملين في المؤسسات الحكومية، اقيمت في مدينة الكوت على مدى ثلاثة ايام حضرها ناشطون ومسؤولون حكوميون.
وشدد المشاركون على اهمية تلك الورش في نشر الوعي المجتعي بين العاملين في مؤسسات الدولة، وتقول الناشطة زينة فاضل ان تلك الورش تسهم في نشر الوعي بين العاملين في مؤسسات الدولة بما يمكنهم من اداء واجباتهم على نحوٍ افضل.
من جانبه يقول وليد الدجيلي من دائرة النزاهة إن هنالك انخفاضا واضحا في نسب الرشى اظهرتها نتائج استبيانات اعتمدتها مكاتب النزاهة في دوائر حكومية، مشيرا الى وضع خطة طويلة المدى من اجل الحد من آفة الفساد الاداري والمالي.
فيما طالبت الناشطة رجاء عبد الحسين تفعيل قانون النزاهة، خاصة ان هنالك ازمة ثقة بين المواطن ودوائر النزاهة التي استحدثت في دوائر الدولة خلال السنوات الماضية، مما يتطلب آلية عمل لتخليص المواطن من افة الفساد.
ويقول المهندس صبيح لفتة معاون المحافظ للشؤون الفنية إن تلك الورش التي اعتمدتها منظمات المجتمع المدني هدفها الارتقاء بعمل المؤسسات الحكومية وتقليص الفساد الاداري والمالي بين ملاكاتها العاملة.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG