روابط للدخول

اتهامات بالفساد في ديوان محافظة السليمانية


مجلس محافظة السليمانية مؤتمرا صحفيا

مجلس محافظة السليمانية مؤتمرا صحفيا

اشتدت الاتهامات وكثرت التصريحات بين المسؤولين في مجلس وديوان محافظة السليمانية حول ضلوع موظفين ومسؤولين بقضايا فساد مالي واداري واختلاس اموال عامة.

بالامس اتهم خمسة من موظفين ديوان المحافظة باختلاس اموال مخصصة لمعالجة الجفاف وقلة الامطار، واليوم اتهامات باختفاء اموال مخصصة لتنمية الاقضية والنواحي، وهي اتهامات قد تهدد باقصاء البعض من مناصبهم ومثول البعض الاخر امام المحاكم المختصة.
وعلى اثر تلك الاتهامات عقد مجلس محافظة السليمانية بغياب المحافظ مؤتمرا صحفيا فند فيه رئيس المجلس كاوه عبد الله تهم الفساد المالي والاداري وعمليات الاختلاس التي نشرتها وسائل الاعلام المحلية، منتقدا تصريحات البعض ممن تستضيفهوم القنوات الفضائية الحزبية واتهاماتهم بعدم نزاهة مجلس محافظة السليمانية، فيما لم ينكر عبد الله ضلوع عدد من الموظفين في ديوان المحافظة بعمليات اختلاس.
عضو مجلس المحافظة كردستان سيوكاني بين لاذاعة العراق الحر ان مجلس المحافظة غير مسؤول عن الاموال التي تخصص لديوان المحافظة، واوضح قائلا: نحن كمجلس محافظة نسأل فقط عن الاموال المخصصة لتنمية الاقاليم والتي تصلنا من الحكومة المركزية.
نائب محافظ السليمانية المقال جوتيار نوري اكد ان تهم الفساد التي وجهت اليه لم تكن حقيقية، وان لجنة تحقيق شكلت في هذا الموضوع واثبتت براءته.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG