روابط للدخول

ارتفاع حصيلة ضحايا سلسلة التفجيرات في بغداد


أفادت أحدث حصيلة لسلسلة التفجيرات في وسط بغداد الأربعاء بأن عدد الضحايا ارتفع إلى 95 قتيلا و563 جريحا، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن وزارة الداخلية العراقية.
وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 77 وإصابة 420، بحسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر أمنية وطبية. ومن المرجّح ارتفاع الحصيلة.
ست قنابل وقذائف هاون على الأقل انفجرت قرب مبانٍ حكومية بينها وزارتا المالية والخارجية وأهداف حساسة أخرى في تعاقب سريع.
السيارة الأولى انفجرت عند الساعة 10,45 بالتوقيت المحلي قرب وزارة المالية ما أسفر عن انهيار مائة متر من جسر محمد القاسم السريع المحاذي للوزارة وأضرار مادية جسيمة في مبنى الوزارة. وصرح مصدر أمني بأن "عددا من السيارات سقطت من الجسر ولا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض" مضيفاً أنه "تم انتشال إحدى عشرة جثة حتى الآن"، بحسب ما نقلت عنه فرانس برس.
وأعقب هذا الانفجار بفارق دقائق انفجار هائل آخر قرب وزارة الخارجية في محيط المنطقة الخضراء ما أدى إلى انهيار واجهة المبنى وإلحاق أضرار كبيرة بمجمع الصالحية السكني المقابل له.
وانفجرت سيارة مفخخة ثالثة في منطقة البياع لكن لم تعرف الخسائر الناجمة عنها، كما وقع انفجار في حي الكرادة وسقطت ثلاث قذائف هاون على وزارة الدفاع ومركز للشرطة وأخرى داخل المنطقة الخضراء.
ونُقل عن الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا القول إن "قوة أمنية ألقت القبض على اثنين من ما يسمى بأمراء تنظيم القاعدة الإرهابي كانا يستقلان عجلة مفخخة يرومان تفجيرها في منطقة المنصور".
إعداد وتقديم: ناظم ياسين
XS
SM
MD
LG