روابط للدخول

أبرز محاور عراقية في الصحف الأردنية


الجنرال راي أوديرنو قائد الجيش الأميركي في العراق

الجنرال راي أوديرنو قائد الجيش الأميركي في العراق

تقول صحيفة الراي ان رئيس اتحاد المصورين العرب العراقي أديب شعبان يضع على أجندته جمع شمل المصورين العرب؛ وتعزيز تبادل الخبرات، وتفعيل الورشات والمعارض، والتعريف بمحترفي التصوير العرب والهاوين؛ مضيفا للرأي أن الاتحاد سيصدر قريبا كتابي: روائع المصورين العرب، وبلاد العرب أوطاني الذين يعرفان بالمعالم العربية وعيون من التقطوها صورا احترافية. وشعبان، واحد من أفضل عشرة مصورين في العالم عام 1987، حين استثمر شابا عراقيا بترت ساقه في صور متسلسلة دلت الأولى على استعداده للقفز، والثانية على سعيه للقفز، والثالثة وهو يمتطي العارضة، والرابعة.. وهكذا حتى يرفع علامة النصر تحت مسمى العبور فوق حاجز المستحيل؛ وفي ذلك الوقت لم تعالج الصور بالديجيتال فحصدت كريستالية، وأثارت إعجاب الجميع.
وتنقل صحيفة العرب اليوم عن الجنرال راي أوديرنو قائد الجيش الامريكي في العراق انه اقترح تشكيل فرق أمنية من قوات عراقية وكردية وأمريكية لحماية المناطق المضطربة التي يتنازع عليها الاكراد والعرب من هجمات المسلحين. وقال ان الفكرة التي قد تتطلب تعديلا لاتفاقية أمنية بين الولايات المتحدة والعراق للسماح للقوات الامريكية بالعودة الى البلدات والقرى قوبلت برد ايجابي من حكومة بغداد وحكومة اقليم كردستان. و سيكون الترتيب الثلاثي في حالة الموافقة عليه شبيها بعض الشيء بمهمة أمريكية لحفظ السلام بين القوات المتنافسة المتواجهة في نزاع قابل للانفجار بشأن الارض والسلطة والنفط. ولن يكون ذلك لفترة طويلة.اذا فعلناه فسيكون فقط لبناء الثقة بين القوات العراقية والكردية الى أن يشعروا بالارتياح بالعمل معا.
صحيفة الغد تنشر انه مع اقتراب شهر رمضان بدأت العائلات العراقيـة اﻻسـتعداد ﻻسـتقبال لياليـه وتأمين متطلبات مائـدة اﻻفطـار الـتي يحـرص العراقيون علـى ان تكـون ممــيزة رغـم اﻻرتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية واللحوم فـي ظــل تنـاقص امـدادات مفـردات البطاقة التموينية التي تقوم الدولة بتوفيرها للعراقيين منذ أكثر من ١٨ ﻋﺎﻣﺎ . ويأمل العراقيون قبل كل شيء أن تكون ليالي رمضان أكثر " أمنـا " وبعيـدة عـن موجــة التفجيرات التي اجتاحت بغداد ومناطق اخرى مؤخـرا وان ينصرف قـادة البـﻼد ورجـال الدين الى تكريس روح المودة واﻻيثار واﻻبتعاد عـن حــاﻻت التناحر والصـراعات ونشـر الضــغينة والكراهيــة بيــن النــاس وفســح المجــال امــام الجميــع ﻻداء الطقــوس بحريــة وامان.
وتقول الدستور ان المنتخبين الوطنيين الاردني والعراقي للناشئين فقدا فرصة الظهور في المشهد الختامي لبطولة غرب آسيا الثالثة لكرة القدم , الاردني بعد خسارته امام السوري (2 ـ صفر) والعراقي الذي منحت ركلات الترجيح المنتخب الايراني فرصة الظهور على حسابه.

على صلة

XS
SM
MD
LG