روابط للدخول

الغرف التجارية توقع اتفاقية مبادئ مع كوريا الجنوبية


رئيس اتحاد الغرف التجارية جعفر رسول الحمداني يلتقي بالملحق الدبلوماسي الكوري الجنوبي كيم هانك سو في مقر الاتحاد ببغداد، 17 آب 2009

رئيس اتحاد الغرف التجارية جعفر رسول الحمداني يلتقي بالملحق الدبلوماسي الكوري الجنوبي كيم هانك سو في مقر الاتحاد ببغداد، 17 آب 2009

وقع اتحاد الغرف التجارية العراقية اليوم اتفاقية مبادئ مع قنصلية كوريا الجنوبية تمهيدا لابرام اتفاقية اقتصادية شاملة بين العراق وكوريا.

ومع التحركات الحكومية لتوطيد العلاقات التجارية العراقية مع بلدان العالم المختلفة شهدت البلاد اليوم توقيع اتفاقية مبادئ بين اتحاد الغرف التجارية العراقية والقنصلية الكورية، تمهيدا لعقد اتفاقية تعاون تجارية بين العراق وكوريا في الاسابيع القليلة المقبلة على مستوى اتحادات الغرف التجارية والصناعية في كلا البلدين.
واكد رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقي جعفر رسول الحمداني لاذاعة العراق الحر انه "تم التمهيد لتوقيع اتفاقية بين اتحادات الغرف التجارية في العراق وكوريا الجنوبية، وقد طلبنا من الملحق الكوري تسهيل دخول التجار العراقيين الى كوريا الجنوبية واعتماد كتاب اتحاد الغرف التجارية العراقي وثيقة في السفارة الكورية لاستحصال سمات الدخول".
من جهتها القنصلية الكورية عدت هذه الاتفاقية خطوة اولى باتجاه تطوير العلاقات الدبلوماسية والتجارية بين البلدين، لما ستشكله من اهمية في نقل التكنلوجيا والخبرات الكورية الى العراق.
واوضح الملحق الدبلوماسي الكوري كيم هانك سو لاذاعة العراق الحر ان "الاجتماع كان مهما ومثمرا للغاية، وهذه الخطوة الاولى في تطوير العلاقات التجارية والدبلوماسية بين العراق وكوريا، واستطيع الجزم بان الشركات الكورية ستعمل قريبا في العراق".
وفي اثناء توقيع الاتفاقية قدم الملحق الكوري طلبا من شركة هونداي للسيارات الى هيئة الاستثمار الوطنية يتضمن انشاء معمل للسيارات الكورية في العراق.
حيث بين عضو الهيئة الوطنية للاستثمار ابراهيم البغدادي لاذاعة العراق الحر :"ابلغتنا القنصلية الكورية برغبة شركة هونداي اقامة مشروع في العراق لصناعة السيارات، وسوف نرفع الطلب الى رئيس هيئة الاستثمار ونحن نفخر بان تاتي الشركات الاجنبية وتنشئ مصانع في العراق".
وكان رئيس وزراء كوريا الجنوبية لي ميونج باك اكد في وقت سابق استعداد بلاده لتصدير السيارات الجديدة الى العراق وبتخفيض نسبته 30% من اسعارها فيما جدد رغبة كوريا الشديدة بفتح افاق التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية مع العراق.
XS
SM
MD
LG