روابط للدخول

عمليات مسح للالغام على طريق القناة شرق بغداد


عملية مسح لإزالة المواد المتفجرة والألغام في البصرة، 12 آب 2009

عملية مسح لإزالة المواد المتفجرة والألغام في البصرة، 12 آب 2009

تواصل الكتيبة الهندسية في الفرقة الآلية التاسعة التابعة للجيش العراقي وبالتنسيق مع أمانة بغداد عمليات إزالة المتفجرات والألغام في قناة الجيش شرق بغداد.

المسؤولون الامنيون أكدوا أن تلك العمليات أسفرت عن العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة إضافة إلى العثور على عشر جثث مجهولة مشيرين إلى أن أعمال التطهير ستستمر لغاية إزالة جميع تلك المخلفات تمهيدا لتسليمها لأمانة بغداد لتقيم عليها مشاريع خدمية وترفيهية.
المقدم داود سلمان علي معاون أمر الكتيبة الهندسية في الجيش العراقي أكد في حديثه لإذاعة العراق الحر أن عمليات المسح أسفرت عن العثور على عشر جثث مجهولة الهوية، بالإضافة إلى العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة من مخلفات حرب عام 2003، وما تبعها من أحداث مسلحة.
إمكانيات خاصة تحتاجها عملية تطهير قناة الجيش استطاعت كتائب الهندسة انجاز ما يقارب خمسة وسبعين بالمائة منها، الأمر الذي سيساعد على إقامة مشاريع خدمية وترفيهية لا تزال متوقفة بسبب وجود هذه الأسلحة والمتفجرات بحسب الملازم مصطفى غيثان المنسق الإعلامي في الفرقة التاسعة التابعة للجيش العراقي.
من جهته اشار المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا إلى أن شركات أجنبية طلبت مبالغ تصل لملايين الدولارات لتطهير قناة الجيش من المخلفات العسكرية، مبينا أن كتائب الهندسة التابعة لوزارة الدفاع تمكنت من انجاز هذا المشروع معتمدة على إمكانياتها المتوفرة.
ويؤكد عطا في حديثه لإذاعة العراق الحر أن أعمال إزالة المخلفات الحربية والألغام من قناة الجيش ستستمر لغاية رفع جميع هذه المخلفات وتهيئة الأرضية المناسبة لأمانة بغداد لإقامة المشاريع الخدمية والترفيهية في هذه القناة.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG