روابط للدخول

حفلات أوروبية لمطربة المقام فريدة


الفنانة فريدة محمد علي مع فرقتها

الفنانة فريدة محمد علي مع فرقتها

تهاني بمناسبة حلول شهر رمضان من خلال العديد من الرسائل المكتوبة والصوتية التي وصلت الى البرنامج..
رسالة صوتية من المستمع (عبد السلام محمد) من كركوك يطلب فيها إعادة حلقة من برنامج (أجيال) عن الفنانين المكفوفين في السليمانية، أجبنا عنها في ان بإمكان المستمعين زيارة موقعنا على الإنترنيت والبحث عن حلقات جميع البرامج المذاعة في (الأرشيف).
رسائل صوتية من المستمع (محمود حسن) من الوركاء يود فيها المشاركة في البرنامج والحديث عن مدينته الأثرية.. البرنامج سيتصل بك قريباً.
إستعراض لأسماء بعض المستمعين الذين يودون المشاركة في البرنامج..
وتضمنت حلقة هذا الأسبوع أيضاً لقاءً مع المهندسة المعمارية (جمانة الشامي) التي تعمل في شركة ألمانية..
جمانة تقول في اللقاء أن"المرأة في بغداد مظلومة ومقيدة خلافاً عما تتمتع به المرأة في السليمانية".. كما إمتدحت برامج إذاعة العراق الحر، لتنوعها وحياديتها..
الفنانة فريدة

وتضمن البرنامج لقاء مع قارئة المقام العراقي (فريدة محمد علي)، التي ستحيي حفلات غنائية بمصاحبة فرقتها الموسيقية على المسرح القديم في العاصمة السويدية استوكهولم، وتتوجة بعدها مباشرة الى باريس لإحياء حفل (الليلة العراقية) على مسرح اليونسكو.. كما ستحيي حفلا في شهر تشرين الأول في احد المسارح الكبيرة في العاصمة الهولندية امستردام
وذكرت الفنانة فريدة أنها تتهيأ لمشروع فني بالتعاون مع قارئي المقام حسين الاعظمي وسعد الاعظمي يتعلق بتسجيل المقامات العراقية على عشرة أقراص مدمجة (CD) بصوتها من اجل الحفاظ على هذا التراث الغنائي من الضياع او الاندثار، كما تستعد لتصوير اغنية عن العراق بعنوان ( نخوة ام عراقية ) وهي من كلمات الشاعر مشير السعيدي والحان الفنان محمد حسين كمر ...
الفنانة قارئة المقام فريدة محمد علي مع زوجها الفنان عازف الجوزة محمد كمر

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG