روابط للدخول

قال القنصل التركي في الموصل ان تركيا تستطيع ان تلعب دورا كبيرا في ربط العراق باوربا تجاريا من خلال تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي.

جاءت تصريحات القنصل التركي حسين عوني خلال مشاركته في مراسيم افتتاح المعرض الدولي للأزياء في اربيل الذي شاركت فيه عشرات الشركات الأجنبية اغلبها تركية.
واوضح القنصل التركي خلال كلمة له في مراسيم افتتاح المعرض، قائلا: تركيا حلقة وصل بين العراق واوربا، ولهذا نعتقد ان تركيا تستطيع ان تلعب دورا مهما في التنمية الاقتصادية وان يؤدي التطور الاقتصادي دورا مهما في تعزيز السلام بيننا.
كما عبر القنصل التركي عن استعداد بلاده لتقديم خبراتها للعراق وقال: اعتقد ان تركيا تستطيع تقديم المساعدة التكنولوجية لجميع القطاعات الصناعية في العراق، ونتصور ان هذا سيعزز مد جسور التعاون بين الطرفين.
من جهته قال محافظ اربيل نوزاد هادي لاذاعة العراق الحر: للمعرض اهمية خاصة لانه مدعوم من الحكومة التركية وشجعت الحكومة التركية الشركات التركية للمشاركة في هذا المعرض، الامر الذي يشكل اسهاما لدعم الاستثمار في اقليم كردستان.
من جانبه اشار احمد عبد الله عبد الرحيم مدير عام المعارض في مجلس الوزراء بحكومة اقليم كردستان العراق ان المعرض تشارك فيه مجموعة كبيرة من الشركات التركية وقال في تصريح لاذاعة العراق الحر: يشارك في المعرض 151 شركة منها 116 شركة تركية، مضيفا ان ثمة توجها لاقامة معارض متخصصة في المجالات الزراعية والانشاءات والسيارات.
وفي جولة بين اروقة المعرض اشاد ممثلو الشركات المشاركة بالتطور الاقتصادي الذي يشهده اقليم كردستان العراق.
وقال محمد قازان صاحب شركة قازان للالبسة: ان الاقليم بدأ الآن ينفتح على الاسواق العالمية، ولدينا امل في ان تزدهر التجارة ونحن نتفاءل بالمستقبل التجاري مع اقليم كردستان العراق.
من جانبه قال محمد محمود عبد العظيم صاحب شركة المحجبة المصرية للالبسة الجاهزة: شعرنا ان البلد في استقرار وامان، ولهذا قررنا ان نشارك في المعرض ونعلم ان البلد يشهد نموا تجاريا خلال هذه الفترة.
XS
SM
MD
LG