روابط للدخول

افتتاح وحدة انتاجية جديدة بمصفى النجف


افتتح وزير النفط حسين الشهرستاني وحدة انتاجية جديدة في مصفى النجف بطاقة عشرة الاف برميل لتصبح الطاقة الاجمالية 30 الف برميل يوميا.

شهد مصفى النجف احتفالا كبيرا بمناسبة افتتاح وحدة انتاجية جديدة لتصفية النفط الخام بطاقة عشرة الاف برميل يوميا، بحضور وزير النفط حسين الشهرستاني وعدد من المسؤولين في محافظة النجف.
واشار الشهرستاني الى ان افتتاح الوحدة يعد واحدا من الانجازات الكبيرة للوزارة بوصفه حجر الزاوية للواقع الاقتصادي للمدينة ولغيرها من المدن المجاورة.
الى ذلك دعا الشهرستاني المستثمرين العرب والاجانب للاستثمار في القطاع النفطي في النجف وغيرها من المدن الاخرى، مبينا ان لدى الوزارة خطة لبناء مصافي جديدة في كل من كربلاء والناصرية وميسان وهي بحاجة الى مساهمين في بناء تلك المشاريع.
تنفيذ الوحدة استغرق تسعين يوما وبكلفة 700 مليون دينار عراقي ليرفع الطاقة الاجمالية للمصفى الى ثلاثين الف برميل يوميا، بحسب المهندس الاقدم ماجد نمر مكي الذي اكد تنفيذ المشروع بجهود عراقية صرفة وحسب المواصفات العالمية، مشيرا الى اضافة وحدة تصفية اخرى في العام المقبل لتحسين مادة البنزين.
المسؤولون في المحافظة اشادوا بهذا الانجاز مؤكدين انه سيعود بالفائدة الكبيرة على مدينة النجف من ناحية تقليل الازمات في الوقود التي تحصل بين الحين والاخر،بحسب نائب رئيس مجلس محافظة النجف خضير الجبوري.
يذكر ان حجر الاساس للمصفى تم وضعه في شهر تشرين الاول من العام 2003 لتفتتح وحدته الاولى في تموز من العام 2006، فيما افتتحت وحدته الثانية في اذار من العام 2008 وبطاقة انتاجية عشرة الاف برميل لكل وحدة يوميا.
XS
SM
MD
LG