روابط للدخول

ممثلو الاولمبية في المحافظات يطالبون بمزيد من الدعم


طالب رؤساء ممثليات اللجنة الاولمبية في المحافظات الحكومة ووزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بالبنى التحتية للرياضة وتاهيل الاندية الرياضية واقرار الاستثمار فيها.

مجموعة من المشاكل طرحها رؤساء اللجان الاولمبية في المحافظات خلال الاجتماع الذي جمعهم السبت مع رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية ،و لعل اهم ما طرح فيه توفير البنى التحتية وتوفير المقرات الرياضية وضعف التعاون من قبل مديريات شباب والرياضة في المحافظات. في حين استثمر الامين المالي للجنة الاولمبية سمير الموسوي الاجتماع ليكشف عن وجود خلل في الجانب المالي سببه تأخر تسوية السلف المالية من قبل اللجان الاولمبية في المحافظات التي برر بعض رؤسائها تاخر تسديد السلف لضعف التعليمات المالية الموجودة كما اشار الى ذلك رئيس ممثلة العمارة خالد عبد الواحد .
رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية رعد حمودي اكد لاذاعة العراق الحر عن تأخر رياضة الانجاز في العراق وحاجة الرياضة الى الدعم الحكومي في هذا الجانب.
وبسبب المشاكل العديدة والمتداخلة مع وزارة الشباب والرياضة فقد عقدت اللجنة الاولمبية جلسة مسائية لرؤساء ممثلياتها بحضور وزير الشباب والرياضة وقد اشار رؤساء اللجان الى عدم قيام الوزارة بترميم الاندية الرياضية وانشغلت بترميم مندياتها الشبابية فقط كما اوضح ذلك رئيس الممثلية الاولمبية في كربلاء هادي جواد .
وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر اوضح بأن وزارته قامت بترميم ثمانية واربعين نادياَ رياضياَ وانفقت ملايين الدنانير لذلك , ولكن هذا العام توقفت عمليات الترميم بسبب ضعف الميزانية وفيما يتعلق بالمقترح المقدم حول الاستثمار في الاندية الرياضية اكد وزير الشباب والرياضة بأن الحكومة مع الاستثمار الرياضي فقط في المسابح والقاعات وترفض بشدة الاستثمار التجاري كبناء المولات والاسواق الاخرى.
المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG