روابط للدخول

معرض للأعمال اليدوية للمعاقين في دهوك


اقيم في دهوك معرض خاص بالاعمال اليدوية لذوي الأحتياجات الخاصة، وذلك في سعي من مؤسسة فريدة لرعاية المعاقين في ان يكون هنالك دخل شهري للانسان المعاق، بحسب قول فريدة تترخان مديرة مؤسسة فريدة الخيرية للمعاقين.
اكثر من 300 قطعة فنية من الأعمال اليدوية انتجها اكثر من 20 شخصا من ذوي الأحتياجات الخاصة في محافظة تم عرضها في معرض الأعمال اليدوية الذي قام بتنظيمه مؤسسة فريدة الخيرية للمعاقين.
فريدة تترخان مديرة المؤسسة اوضحت لأذاعة العراق الحر ان الهدف الأساسي من وراء فتح هذا المعرض هو "لفت انتباه المجتمع الى هذه الشريحة المهملة نوعا ما وبيان انهم ايضا يمتلكون طاقات وامكانيات لا تقل عن تلك التي تتواجد لدى الأنسان السوي".
تترخان اوضحت انها تريد ان يكون"هذا المعرض نواة لسوق خيري دائم ومستمر للمعاقين بحيث تصبح مصدر دخل لهم في المستقبل".
في حديثها مع اذاعة العراق الحر بينت فريدة ان "المجتمع يتعامل مع شريحة ذوي الأحتياجات الخاصة بسلبية ونحن نسعى الى تغيير هذه النظرة ونتمنى ان تساهم المؤسسات الحكومية في هذا المجال ايضا".
امير سالم احد المعاقين الذين شاركوا في هذا المعرض قال "فرحنا كثيرا بفتح هذا المعرض لنا، ونريد ان نثبت للمجتمع ان الأنسان المعاق يستطيع ان يقدم الكثير، وبمقدوره القيام باعمال كثيرة ويبدع فيها".
يشار الى ان محافظة دهوك تضم اكثر من 800 شحص من شريحة ذوي الأحتياجات الخاصة المسجلين لدى مديرية الرعاية والتنمية الاجتماعية.\
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG