روابط للدخول

إجراءات صحية متواصلة للحد من الإصابات بفيروس H1N1



ذكرت وزارة الصحة العراقية أن الأسبوع المنصرم لم يشهد تسجيل إصاباتٍ جديدة بفيروس H1N1 بين العراقيين في مختلف محافظات البلاد.
وصرح المدير العام لدائرة الصحة العامة الدكتور إحسان جعفر لإذاعة العراق الحر الأحد بأن المجموع الحالي لحالات الإصابة المؤكدة بما يعرف بمرض انفلونزا الخنازير يبلغ تسعاً وعشرين بينها ثلاث وعشرون لعراقيين وست إصابات لوافدين أجانب، بحسب نتائج مختبر الصحة العامة المركزي.
وفي المقابلة التالية التي أجريت عبر الهاتف الأحد، أوضح جعفر أن وزارة الصحة تواصل إجراءات الوقاية والحد من انتشار الإصابات وذلك من خلال تقوية الرصد والإمكانات المختبرية إضافةً إلى العمل على تعزيز الثقافة الصحية بين أفراد المجتمع. وفي هذا الصدد، أشار إلى جهود إشراك وزارات عراقية أخرى في عملية التوعية الجماهيرية.
وفيما يتعلق بالتنسيق مع القوات متعددة الجنسيات في العراق والتي أشارت بيانات رسمية سابقة إلى تسجيل إصابات بين أفرادها، قال المدير العام لدائرة الصحة العامة العراقية إن الاتصالات تتواصل بين الطرفين بشكلِ دوري ومنتظَم من خلال الاجتماعات الأسبوعية وتبادل المعلومات عبر الهاتف والإنترنت على مدار الساعة.
وأضاف أن هناك إصابات وحالات مشتبه فيها في طور التشخيص المختبري بين صفوف هذه القوات مشيراً إلى أن ظهورَ إصابات بين منتسبي هذه القوات هو أمر منطقي ومتوقَع نظراً لحركتهم المستمرة الناتجة عن سفر وقدوم الأفراد من الولايات المتحدة الأميركية ودول أخرى.
(مقطع صوتي من المقابلة مع المدير العام لدائرة الصحة العامة الدكتور إحسان جعفر – بغداد)
  • 16x9 Image

    ناظم ياسين

    الاسم الإذاعي للإعلامي نبيل زكي أحمد. خريج الجامعة الأميركية في بيروت ( BA علوم سياسية) وجامعة بنسلفانيا (MA و ABD علاقات دولية). عمل أكاديمياً ومترجماً ومحرراً ومستشاراً إعلامياً، وهو مذيع صحافي في إذاعة أوروبا الحرة منذ 1998.

XS
SM
MD
LG