روابط للدخول

اكد وزير التخطيط والتعاون الإنمائي علي بابان ان التجاذبات الحاصلة بين الكتل السياسية اثرت بشكل كبير على اداء الحكومة الحالية وخصوصا في مجال تقديم الخدمات للمواطنين.
بابان قال في مؤتمر صحفي عقده في النجف عقب لقائه المرجع الديني علي السيستاني، ان اللقاء كان مهماً جدا، ورفض الكشف عن المحاور التي تم التحدث فيها مع المرجع، لكنه اشار الى ان المواضيع دارت بشكل عام عن وحدة العراقيين والاداء الحكومي وضرورة رفع المعاناة عن المواطنين والانتباه لمى يحيكه الاعداء وحسب وصفه.
من جهة اخرى اكد بابان ان الميزانية التكميلية للمحافظات التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع وزارة المالية في مراحلها النهائية وينتظر اقرارها من قبل مجلس الوزراء وانها ستعود بالفائدة على المواطن العراقي اذا ما احاطت بها التجاذبات السياسية .
وحول التعداد العام للسكان والذي كان مقرر اجرءاه في تشرين الاول المقبل اشار بابان الى ان تحفظات واعتراضات المكونات السياسية في مدينتي كركوك والموصل حالت دون اجراءها في موعدها المقرر .
الى ذلك اكد رئيس الجهاز المركزي للاحصاء وتكنولوجيا المعلومات مهدي العلاق الذي رافق الوزير بابان في زيارته للنجف، ان تلك الاعتراضات اضطرت الوزارة تاجيلها الى شهر نيسان من العام المقبل رغم انتهاء كل الاستعدادت الفنية لذلك الامر والعمل بالبدائل التي وجهت بها رئاسة الوزراء .
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG