روابط للدخول

مجلس النجف يرفض ميزانية الاعمار للعام 2010


رفض مجلس محافظة النجف المصادقة على الميزانية الاستثمارية ضمن خطة تنمية الاقاليم للعام 2010 والمقدمة مقبل الادارة المدنية.

وعزا نائب رئيس مجلس المحافظة خضير الجبوري رفض الميزانية الاستثمارية الى كونها ميزانية غير عادلة ولا تخدم المواطنين بقدر خدمتها للدوائر التي قامت بتقديم خطتها التنفيذية للعام المقبل، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة اعتماد الكثافة السكانية والمحرومية لكل محافظة.
من جهته اعتبر رئيس لجنة الاستثمار والاعمار في مجلس المحافظة احمد شهاب ان الاشكالية التي وقف عندها المجلس هو تخصيص اموال لتنفيذ مشاريع مبهمة او غير مفصلة تم الاكتفاء فيها بذكر الوزارة التي تتبع لها المشاريع، مضيفا ان ما مخصص للمشاريع من مبالغ تنفذ لخدمة المواطن يعد غير كاف او غير عادل، كونه لم ياخذ بعين الاعتبار المحرومية التي تعاني منها مناطق دون غيرها.
الى ذلك طالب مواطنون نجفيون مجلس المحافظة والادارة المدنية الاسراع بتنفيذ المشاريع الخدمية التي لا تزال معطلة، واصفين اداء الدورة الحالية للمجلس بالرديئ، حسب المواطن تحسين علي الذي استغرب هذا التلكؤ بعد مرور ثمانية اشهر من عمل الدورة الحالية.
المواطن حمد عبد الحسين شكى من قلة الخدمات في منطقته حي ميسان الذي يقع شمال مدينة النجف، وطالب السؤولين بزيارتها للوقوف على التردي الحاصل فيها على مستوى المشاريع الخدمية الذي جاء على عكس الوعود التي اطلقت خلال فترة الدعايات الانتخابية للمجالس المحلية والتي جرت في نهاية العام الماضي.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG