روابط للدخول

مطالعات في الصحف الأردنية الصادرة ليوم الجمعة 14 آب


احتلت الجولة الجديدة الذي يعتزم رئيس الوزراء نوري المالكي القيام بها الى عدد من العواصم العربية المجاورة والاقليمية صدر الصفحات الرئيسة للصحف الاردنية الصادرة اليوم ونقلت الصحف عن النائب عباس البياتي قوله ان الجولة تهدف إلى توطيد وتعزيز العلاقات العراقية العربية خاصة مع الدول التي اتخذت مواقف إيجابية من العملية السياسية.

واضافت الصحف نقلا عن البياتي ان الجولة تهدف ايضا إلى تشجيع الاستثمار في العراق وحث هذه الدول على دعم الأمن والاستقرار وزيادة التمثيل الدبلوماسي وتوحيد المواقف تجاه القضايا التي تهم المنطقة.

وفي الشأن الأمني ذكرت صحيفة الرأي الرسمية ان السلطات العراقية اعلنت عن تشكيل خلايا استخباراتية أطلق عليها اسم "بنات العراق". وتتألف كل خلية من 15 امرأة للعمل داخل الأسواق المحلية والمناطق السكنية في محافظة ديالى بهدف متابعة النساء الانتحاريات وجلب المعلومات الكافية عن الفصائل المسلحة النسوية.
من جانبها اهتمت صحيفة الدستور شبة الرسمية بالمباحثات التي اجراها مساعد المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام في المنطقة فريد ريك هوف مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم والمتعلقة بالوضع الامني في العراق.
وقالت الصحيفة وبحسب مصادر دبلوماسية سورية إن الجانبين ناقشا فعالية الخطوات التي تتخذها سورية لضبط حدودها مع العراق, ووقف التسلل عبر الحدود البرية السورية العراقية, ودخول المقاتلين الأجانب عبر المعابر البرية والمطارات, كما ناقشا موقف سورية من المقاومة العراقية, ونشاط أعضاء من حزب البعث العراقي في سورية.

وفي أطار متابعتها لملف اللاجئين العراقيين نشرت صحيفة العرب اليوم خبر اقتحمام الشرطة الدنماركية كنيسة وألقاءها القبض على 17 من العراقيين طالبي اللجوء من بين ستين لاجئ كانوا قد اختبئوا داخل الكنيسة منذ شهر أيار الماضي بعد رفض طلبات اللجوء الخاصة بهم.، وقالت الصحيفة نقلا عن شهود عيان إن نحو 50 من رجال الشرطة شاركوا في اقتحام الكنيسة كما وقعت اشتباكات أمام الكنيسة بين الشرطة ومتظاهرين حاولوا منع نقل اللاجئين العراقيين.
وهذه انتقاله الى صحيفة الغد لنطالع هذا الخبر الذي ورد في ملحقها الرياضي: حقق المنتخب العراقي لناشئ العراق بكرة القدم في أولى مباراته فوزا كبيرا على نظيرة المنتخب اليمني بنيجة 6 – 0 وذلك ضمن منافسات بطولة غرب اسيا الثالثة للناشئين لكرة القدم التي تقام حاليا بملعب البتراء في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة تسعة منتخبات عربية.
XS
SM
MD
LG