روابط للدخول

شباب تكريت يطالبون بفرص عمل ودعم مواهبهم


تزامنا مع العيد العالمي للشباب توجهت دعوات شباب تكريت إلى الجهات الحكومية المسئولة للمطالبة بدعم شريحة الشباب من خلال فتح فرص التعيين أمام الخريجين وتوفير فرص العمل للبعض الأخر منهم وإعطائهم الفرصة في أطلاق مواهبهم وإمكانياتهم الشبابية الثقافية منها والرياضية والفكرية.
الشاب علاء محسن قال "الشباب يشكون الكثير من الأمور وفي مقدمتها هو عدم التعيين للخريجين، وقلة تبني مواهب الشباب وصقلها".
فيما تمنى البعض الآخر من الشباب في تكريت وممن كانت لهم بصمات ثقافية وفنية، تتبنى الجهات المسئولة في المحافظة فكرة إنشاء مسرح في تكريت يضم الشباب الهاوي، ويكسبه له في ظل افتقار المدينة ومنذ عشرات السنين إلى خشبة المسرح، بالرغم من المطالبات المتكررة للمبدعين بإنشاء مسرح في تكريت، ولكن دون أن يلقى الأذن الصاغية من قبل المسئولين.
الشاب الهاوي احمد رمضان قال "أنا ممثل مسرحي وطموحي هو تأسيس فرقة مسرحية في تكريت، علما بأننا كشباب قدمنا الكثير من الأعمال المسرحية، وأنا اطلب على الأقل الجهات الإعلامية تبني فكرة أنشاء مسرح".
مديرية شباب ورياضة صلاح الدين أقامت في مبناها احتفالية بمناسبة (يوم الشباب العالمي) يوم الخميس 13 من آب، بحضور مسئولين محليين وعدد كبير من الشباب.
نائب رئيس مجلس محافظة صلاح الدين خالد حسن أكد أن المجلس سوف يعمل على دعم شريحة الشباب في المحافظة وبمختلف المجالات وقال "نعرب عن استعدادنا إلى تقديم مختلف أنواع الدعم لهم، لان الشباب أساس بناء المجتمع، وخلال السنوات السابقة كان هناك دعم لقطاع الشباب، ونحن مستمرون اليوم في نفس النهج من خلال بناء الملاعب ومنتديات الشباب في معظم مناطق المحافظة".
توفير فرص العمل وتقديم الدعم للشباب من اجل النهوض بواقع المجتمع العراقي من جديد هو ما دعا له بعض الناشطين في مجال الإعلام، إذ يشير الصحفي المستقل كاظم السامرائي الى انه "لابد لنا أن نقف طويلا أمام معاناة الشباب العراقي وبخاصة في مجال البطالة، وعليه يجب إيجاد فرص عمل للشباب، ونتمنى أن تكون مثل هكذا مناسبات فرصة لان تتبنى الجهات المسئولة حل المعضلات التي تواجه الشباب".

على صلة

XS
SM
MD
LG